5 إصابات بينها اثنتان خطيرتان

طائرات الاحتلال تغتال فلسطينياً في قصف على مخيم نور شمس بطولكرم

الأحد 30 يونيو 2024

اغتالت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" ظهر اليوم الأحد 30 حزيران / يونيو، مقاوماً فلسطينياً في قصف شنته على منزل في حيّ المنشية بمخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية، فيما أصيب 5 فلسطينيين آخرين بينهما اثنين في حالة خطيرة وفقاً لمصادر طبية.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان ل"وكالة وفا"، بأن مسيرة "إسرائيلية" أغارت على منزل في حارة المنشية بالمخيم بثلاثة صواريخ، يعود للفلسطيني هاني المعين، في هذه الأثناء التي زعم الاحتلال فيها عثوره على 4 مطلوبين فلسطينيين داخل المنزل.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مقاوم فلسطيني وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم نور شمس.

وأعلنت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر التي هرعت الى المخيم، وتعاملت مع إصابتين بالشظايا جراء القصف، إلا أنها لم تتمكن من دخول المنزل المستهدف بسبب اندلاع النيران.

وفي ذات الوقت، استطاعت طواقم الدفاع المدني السيطرة على الحريق، وواصلت عمليات البحث تحت ركام عن إصابات أو شهداء بمساعدة من كانوا في المكان.

ونقلاً عن مصادر محلية فلسطينية والتي أفادت بأن الشاب الشهيد هو سعيد الجابر وهو مقاتل في كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي وكان مطارد قد نجا سابقاً من عدة محاولات اغتيال على يد الاحتلال "الإسرائيلي".

ووفق مصادر محلية تم نقل جثمان الشهيد المطارد سعيد الجابر بعد انتشاله بعد دقائق من القصف من تحت الأنقاض، ونقله إلى المستشفى الحكومي في طولكرم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد