43 مجزرة "إسرائيلية" في النصيرات منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية"

مجزرة "إسرائيلية" في مدرسة لـ "أونروا" تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

السبت 06 يوليو 2024
115.jpg
115.jpg

استشهد 16 فلسطينياً وأصيب 50 آخرين جراء مجزرة "إسرائيلية" مدرسة "الجاعونة" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والتي تؤوى آلاف النازحين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت 6 تموز/يوليو ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة بحق النازحين الفلسطينيين باستهداف الطائرات الحربية "الإسرائيلية" مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، وصل من ضحاياها إلى مستشفى شهداء الأقصى 16 شهيدًا و50 جريحاً.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة عصر اليوم، حيث قصف مدرسة "الجاعونة" التي تؤوي قرابة 7 آلاف نازح بالطائرات المقاتلة.

وقال: إن هذه المجزرة هي الـ 43 التي يرتكبها جيش الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين، والذي يقطنه حاليًا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قصف منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 17 مدرسة ومركزًا للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف: إن المحافظة الوسطى لا يوجد بها سوى مستشفيين اثنين فقط، وغير قادرتين على تقديم الخدمة الصحية والطبية نتيجة الاكتظاظ والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية، ما يشكل تحديًا كبيرًا يواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبداة الجماعية.

وأدان المكتب ارتكاب جيش الاحتلال هذه الجرائم والمجازر التي يواصل بها قصف المدنيين والأطفال والنساء، وطالب كل دول العالم بإدارة هذه الجرائم والمجازر.

وحمل المكتب في بيانه الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

من جهته، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، أن عدد الشهداء مرجح للارتفاع نتيجة قصف مدرسة "الجاعونة" وأن الشهداء كانوا "عبارة عن أجساد متقطعة".

وأضاف بأن : هذه ليست الحادثة الأولى، فقبل أسبوع تم استهداف مدرسة عبد الفتاح حمود وقتل عدد من الفلسطينيين جلهم من الأطفال وتم قتل أسرة كاملة في أحد الفصول من قبل طائرات الاحتلال، وفي ذات الليلة استهدف مدرسة أسماء في منطقة الشاطئ وقتل عدداً من الفلسطينيين "9 مواطنين تقريبا",

ويذكر بأن جيش الاحتلال استهدف مدرسة "الجاعونة" في شهر حزيران/ يونيو الماضي، واستشهد على إثرها 6 فلسطينيين، جراء قصف مبنى متنقل "كونتينر" يتبع للشرطة الفلسطينية داخل المدرسة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد