ارتكب جيش الاحتلال " الإسرائيلي" مساء اليوم الأربعاء 9 تموز/ يوليو مجزرة مروعة بالمدنيين في قطاع غزّة، واستهدف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان في خانيونس، أسفر عن استشهاد 27 مدني على الأقل وجرح العشرات.

وأفادت مصادر طبيّة، انّ أشلاء وجثث نحو 27 شهيداً جرى رفعها من مكان المجزرة، حيث استهدف الاحتلال تجمعاً لخيام النازحين أمام مدارس العودة التي تؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، وأدى مجزرة من بين ضحاياها عدد من الأطفال.

5.1.jpg
أشلاء شهداء جرى رفعها من مكان المجزرة

وفقًا لمصادر صحفية، فإنّ القصف استهدف القصف خياماً لعائلة أبو دقة قرب مدرسة المتنبي ضمن تجمع مدارس العودة بمنطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، وبدأت فرق الدفاع المدني الفلسطيني والفرق المختصة، بإخلاء تجمع مدارس العودة من النازحين.

الجدير ذكره، أنّ هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه لمدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزّة خلال 3 ايام، بعد استهداف مدرسة "الجاعونة" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يوم 6 تموز/ يوليو الجاري واستشهد 16 فلسطينياً وأصيب 50 آخرين.

اقرأ/ي ايضاً: إدانات دولية ومحلية لمجزرة مدرسة "الجاعوني" في النصيرات

ويصعد جيش الاحتلال من وتيرة المجازر الجماعية في قطاع غزّة، بالتزامن مع حملات توغل بري في مناطق مدينة غزّة، وارتكب اليوم الأربعاء مجزرة مروعة بحق عائلة أبو فريح في مخيم النصيرات، وارتقى فيها 17 فلسطينيا بينهم طفل وأصيب اخرون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد