اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ظهر اليوم الثلاثاء 16 تموز / يوليو، مخيم بلاطة في مدينة نابلس بعد ان تسللت قوة خاصة من المستعربين، وحاصرت منزلاً يعود إلى عائلة فلسطينية، واحتجزت أفراداً منهم كـ"دروع بشرية".

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام شاباً، فيما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت شاباً يبلغ من العمر (24 عاماً) إلى المستشفى، عقب إصابته برصاص الاحتلال الحي في الركبة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال حاصرت منزلاً لعائلة الصوالحي في حارة الطيراوية، واحتجزت أفراد العائلة، واستخدمتهم دروعا بشرية، قبل أن تعتقل الفتى ضياء الصوالحي، أثناء انسحابها. 

من جهته قال الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل: ان طواقم الإسعاف نقلت شابا يبلغ من العمر 24 عاما إلى المستشفى، عقب إصابته برصاص حي في الركبة، كما تعاملت طواقمه مع إصابة بشظايا الرصاص في اليد، وتم علاجها ميدانيا.

وتصدت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم بلاطة للاقتحام بإطلاق زخات كثيفة من الرصاص حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، ما دفع الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من جهة حاجز حوارة العسكري لإسناد القوة الخاصة، وسط تحليق طائرات الاحتلال المسيّرة في أجواء المخيم، واعتلاء القناصة أسطح بعض المنازل.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية عن تمكنها من إيقاف تقدم آليات الاحتلال والتصدي لاقتحاماتها للمخيم، حيث أكدت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي- كتيبة نابلس، ان عناصرها تصدت لقوات الاحتلال في محاور القتال في محيط مخيم بلاطة، واستهدفت القوات الخاصة بزخات كثيفة من الرصاص.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى- شباب الثأر والتحرير-، أن عناصرها تمكنت من اكتشاف قوة "إسرائيلية" خاصة في المخيم، واشتبك مقاوموها مع القوات المقتحمة، وأمطروها بالرصاص الكثيف.

وقالت كتائب شهداء الأقصى في بيانها: "انسحبت قوات العدو الصهيوني بعد اقتحامها لمخيم بلاطة تجر أذيال الهزيمة، حيث تم اكتشاف تسلل قوة صهيونية خاصة لحقتها التعزيزات العسكرية ونصب فرق القناصة".

 وأضاف البيان: "تصدى مقاتلونا بكل بسالة لهذا الاقتحام، حيث خاضوا اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة، واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص بشكل مباشر، وفشلت القوات المقتحمة من جنود وآليات ووحدات خاصة من أن تعتقل أو تصيب أياً من مقاتلينا الشجعان".

يشار إلى أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" نفذ منذ فجر اليوم سلسلة اقتحامات لمدن ومخيمات الضفة الغربية وسط عمليات اعتقال ترافقت مع اعتداءات واسعة على ممتلكات الفلسطينيين ومنازلهم ومحالهم التجارية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد