داهم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد 21 تموز/ يوليو، مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة وواصل تنفيذ عمليات التنكيل والاعتداءات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، في حين اندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين في عدة محاور، فيما قال نادي الأسير الفلسطيني: إن جيش الاحتلال اعتتقل 26 فلسطينياً خلال اليومين الماضيين في الضفة.

وأوضح بيان مشترك لنادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت أكثر من 9750 فلسطينياً من الضفة الغربية و القدس المحتلة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بالتزامن مع مع حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة.

وشهدت مدينة طوباس منذ فجر اليوم اقتحامات آليات جيش الاحتلال من مدخلها الشرقي التي دهمت عدة منازل، وفي غضون ذلك اندلعت مواجهات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الجيش "الإسرائيلي".

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً واعتدت بالضرب على عدة فلسطينيين آخرين خلال اقتحام مناطق متفرقة في عدة بلدات من المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الاحتلال اعتقل محمد جلال الدبس (20 عاما) من قرية بيت تعمر شرق بيت لحم، واقتحمت بلدة الخضر جنوباً، واعتدت بالضرب المبرح على شاب (44 عاما) ما أدى إلى كسر في قدميه، وقرية بتير غرباً واعتدت بالضرب المبرح على شاب (35 عاما).

وقالت مصادر صحفية: إن شاباً أصيب برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على حاجز عسكري في قرية الجبعة جنوب غرب المدينة.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على شاب عند حاجز عسكري وأصابته في الركبة، دون معرفة هويته، ونقلته طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى الحسين في بيت جالا.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين بينهم فتاة، حيث دهم الجيش قرى تلفيت وكفر قليل جنوب المدينة، وقوصين، وبيت وزن غربها، وفتش عدداً من المنازل وعبث بمحتوياتها.

وذكرت الوكالة أن الفلسطينيين المعتقلين هم: لطفي خالد سلمان (18 عاما)، وركان باسل عبد ربه (20 عاما) من قوصين، ومراد نهاد عرفات من بيت وزن، وابتهال نواف العامر من كفر قليل.

وفي مدينة الخليل، اقتحم الاحتلال عدة منازل واعتقل من أحدها فلسطينياً (تركي محمد حماد أبو صبحة) من على حاجز عسكري قرب مستعمرة "كريات أربع" شرق الخليل، وهاني غيث من بلدة بني نعيم.

وبحسب مصادر فلسطينية صحفية داهم جيش الاحتلال منزلي الشقيقين عماد وعلاء ماهر أبو قبيطة في بلدة يطا، ومنزلاً في منطقة إخريسه، كما أجرى تفتيشاً في منزل فلسطيني آخر من منطقة واد الهرية بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

ويواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعتداءاته على مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة بمعا فيها القدس، بينما يستمر المستوطنون في ارتكاب اعتداءات وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية ما مجموعه 1334 اعتداء في الضفة الغربية خلال النصف الأول من عام 2024 تسببت باستشهاد فلسطينيين اثنين.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد