أفادت مصادر محلية في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، مساء اليوم الاثنين 22 تموز/ يوليو، بوفاة الشاب محمد النجار متأثراً بجراحه بعد حادثة إطلاق نار على خلفية إشكال فردي.

وذكرت المصادر أن شخصاً أقدم على إطلاق النار بعد تورطه في عملية خطف فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 عاماً، بهدف الزواج بها بعد رفض والدها المقيم في ألمانيا الموافقة على الزواج.

وأوضحت المصادر أن الحادثة أدت إلى وقوع اشتباك، نتج عنه إصابة 4 أشخاص نقلوا إلى المستشفى، بينما توفي الشاب محمد النجار متأثراً بإصابته.

وأكدت المصادر لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن الحادثة في مخيم الرشيدية ذات طابع فردي بحت، وليس لها خلفيات فصائلية أو سياسية، على عكس ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر أنه تم تسليم اثنين من المتورطين في الحادثة إلى الجيش اللبناني، وسط تحركات فصائلية لاحتواء الموقف، لضمان عدم تطور الإشكال بين عائلات المخيم.

ويُبرز هذا الإشكال مجدداً، مسألة تفلت السلاح في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، واستخدامه في الإشكالات ذات الطابع الفردي والاجتماعي، وسط تقصير من الجهات الرسمية المعنية بإدارة المخيمات، ومطالب لا تتوقف للأمن الوطني الفلسطيني والفصائل الفلسطينية، لاحتواء الظاهرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد