بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء 24 تموز/ يوليو، بصرف مساعدتها المالية الدورية للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى الأردن، والبالغ عددهم نحو 21 ألف لاجئ بحسب أرقام الوكالة.

وتصرف وكالة "أونروا" كل ثلاثة أشهر، مبلغ (84,960) ديناراً أردنياً لكل فرد من أفراد العائلة، وذلك عبر حسابات المحفظة الإلكترونية، من خلال تطبيق إلكتروني، يتيح للاجئين سحب المعونة من مراكز مختصة في أي وقت.

وكانت الوكالة، تودع قيمة المعونة في حسابات خاصة بكل لاجئ في البنك الأهلي الأردني، الذي يرسل رسائل نصية للاجئين بصرف المعونة والتوجه لاستلامها، إلا أنّه في الدورة الحالية جرى تغيير آلية الصرف.

ويعتمد اللاجئون الفلسطينيون المهجرون من سوريا إلى الأردن، على معونة وكالة "أونروا" بشكل كلّي لتدبر أمور معيشتهم، ووفق الوكالة، فإنّ 100% من الأسر الفلسطينية المهجّرة من سوريا إلى الأردن تحتاج إلى الدعم المالي.

في حين يقول 86% من الأسر المهجرة أنّهم مديونون بمبالغ ماليّة، كما تحتاج 100% من العائلات المهجرّة لمساعدات الاستعداد لفصل الشتاء في كل عام.

يأتي ذلك، في ظل مطالب متكررة للاجئين المهجّرين في الأردن، لوكالة "أونروا" بجعل المعونات الماليّة شهريّة، عوضا عن 3 أشهر، في ظل الأوضاع الماديّة الصعبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد