شهد مخيم نور شمس في طولكرم، شمال الضفة الغربية، ليلة دامية يوم الاثنين 26 آب/ أغسطس، حيث نفذت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" غارتان جويتان على مخيم نور شمس في طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن القصف أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين على الأقل في حصيلة أوليّة، مع وجود عدد من الجرحى، وصلوا إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

وعقب الغارة الأولى، اندفعت فرق الإسعاف إلى موقع القصف، حيث تم انتشال جثة شهيد من تحت الركام، في حين تواصلت جهود الإنقاذ والبحث عن ضحايا محتملين آخرين من قبل فرق الدفاع المدني والأهالي.

شهود عيان أشاروا إلى أن الغارات استهدفت مجموعة من الشبان في المخيم، وبعد تجمع المواطنين وفرق الإسعاف، شن الاحتلال قصفاً إضافياً على الموقع نفسه، مما أسفر عن وقوع المزيد من الإصابات في صفوف المدنيين.

من جانبها، زعمت قوات الاحتلال أنها استهدفت "غرفة عمليات" تابعة للمقاومة في المخيم، وذلك باستخدام طائرة مقاتلة، فيما نفى شهود عيان ادعاءات الاحتلال، وأكدّوا ان الاستهداف جرى في منطقة تضم منازل مدنية.

يأتي ذلك، في سياق تصعيد جيش الاحتلال اعتداءاته ضد مخيمات ومدن وبلدات وقرى الضفة الغربية المحتلّة، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة، وأدى ذلك إلى ارتقاء أكثر من 600 شهيد من أبناء الضفة الغربية واعتقال نحو 10 آلاف.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد