الاحتلال بمنع بعثة الأمم المتحدة من الوصول إلى جنين لتقييم الأوضاع

الأربعاء 04 سبتمبر 2024
الدمار  في الحي الشرقي لمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة- 1 سبتمبر 2024
الدمار في الحي الشرقي لمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة- 1 سبتمبر 2024

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الأربعاء 4 أيلول، سبتمبر، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منع وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 وأوضح دوجاريك في مؤتمره الصحفي اليومي، أن استخدام جيش الاحتلال "أساليب الحرب القاتلة" أدى إلى زيادة الخسائر في أرواح الفلسطينيين. كما أثرت الحواجز العسكرية "الإسرائيلية" في وصول المساعدات الإنسانية وتأخير دخول سيارات الإسعاف والفرق الطبية منذ أكثر من أسبوع.

وأشار دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة تتابع بقلق التطورات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيراً إلى أن "التطورات تسير في الاتجاه الخاطئ".

وكان المفوض العام لوكالة "أونروا"، فيليب لازاريني، قد دعا أمس إلى حماية المدنيين في الضفة الغربية، وخاصة في شمالها، معرباً عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع في جنين، حيث أسفر العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 8 أيام عن تدمير واسع النطاق وخسائر كبيرة في الأرواح.

اقرأي أيضاً : "لازاريني" يدعو إلى حماية المدنيين في ظل الهجمة "الإسرائيلية" على شمالي الضفة

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على شمال الضفة الغربية، حيث استشهد في جنين ومخيمها منذ بدء العدوان 19 فلسطينياً، بينهم الطفلة لجين عبد الرؤوف (16 عاماً)، التي قتلت برصاص قوات الاحتلال خلال حصار منزل في قرية كفر دان، بالإضافة إلى إصابة أربعة صحفيين، بينهم مصورا وكالة "وفا" محمد منصور وأيمن نوباني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد