ارتفع عدد الشهداء إلى 21 منذ ليل أمس الجمعة حتى ظهر اليوم السبت 7 أيلول/ سبتمبر، جرّاء سلسلة استهدافات شنها الاحتلال "الإسرائيلي" على مناطق متعددة في قطاع غزة، بما في ذلك خيام النازحين وشقق سكنية وتجمعات في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع، حسبما أفادت مصادر صحفية وطبيّة.

ومنذ ساعات الفجر الأولى من اليوم السبت، استشهد 18 فلسطينياً، في قصف طال مناطق متعددة من القطاع، في إطار اليوم 337 من حرب الإبادة "الإسرائيلية" على غزة.

واستشهدت طفلة، وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة في غارات شنتها طائرات الاحتلال فجر السبت على مناطق شمال ووسط القطاع.

واستهدفت إحدى الغارات شقة سكنية تعود لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحي النصر شمال مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد الطفلة، فيما نُقل عدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني لتلقي العلاج.

وفي مخيم البريج وسط القطاع، شنت طائرات الاحتلال غارة على شقة سكنية، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين، بينهم أطفال، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

كما شهدت جباليا في شمال قطاع غزة قصفاً عنيفاً استهدف مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين، حيث أفادت مصادر طبية بارتقاء 8 شهداء وإصابة 19 آخرين في حصيلة أولية.

وفي رفح جنوب القطاع، انتشلت طواقم الدفاع المدني والصحة جثماني الشهيدين سالم زيد أبو سمهدانة وأكرم محمود أبو رتيمة من محيط بركسات زغلول شمال المحافظة.

إلى جانب ذلك، وصل 33 مصاباً إلى المستشفيات جراء القصف المدفعي الذي استهدف مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما استشهد فلسطيني آخر، وأصيب آخر بجروح خطيرة في قصف استهدف مجموعة من المدنيين في منطقة ميراج شمال رفح.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد