أعلن الجيش اللبناني صباح اليوم الأربعاء 11 أيلول/ سبتمبر، تحرير المختطفين الفلسطينيين الذين جرى اختطافهم على يد عصابة من سماسرة الهجرة قبل أيام.

وقال الجيش اللبناني في تغريدة عبر منصة "X" إنّه "نتيجة الرصد والمتابعة الأمنية من قبل مديرية المخابرات، تم تحرير فلسطينيين من سكان مخيم برج البراجنة، كانوا قد خُطفوا بتاريخ سابق".

وبحسب معلومات من أحد أهالي المختطفين، فإنّ الشبان المخطوفين الآن، يجري استكمال التحقيقات معهم في مديرية للمخابرات وسيجري إطلاق سراحهم حين استكمال كافة التحقيقات.

وشهد مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت عصر أمس الثلاثاء احتجاجاً غاضباً بعد اختطاف عدد من الشبان الذين كانوا يحاولون الهجرة، حيث جرى خداعهم وخطفهم من قبل سماسرة قاموا باختطافهم وتعذيبهم والضغط على أهاليهم لدفع فدية مالية ضخمة.

وأرسل الخاطفون مقاطع فيديو للأهالي، تظهر تعذيب أبنائهم، للضغط عليهم من أجل دفع مبالغ فدية مالية تصل إلى 20 ألف دولار أمريكي، فيما طالب الأهالي الجهات اللبنانية الرسمية بالتدخل، نظراً لكون الخطف جرى على الأراضي اللبنانية.

وذكر أهالي المخطوفين، أن عشرة فلسطينيين من المخيم تعرضوا للاختطاف من قبل عصابة سماسرة استدرجتهم بحجة تهريبهم إلى أوروبا عبر مدينة طرابلس شمالي لبنان، ومن بين المخطوفين عائلة تضم امرأة وأطفالاً.

اقرأ/ي الخبر: غضب في مخيم برج البراجنة بعد اختطاف لاجئين فلسطينيين من قبل سماسرة هجرة في لبنان

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد