12 شهيداً في اليوم الـ354 من حرب الإبادة والاحتلال يواصل استهداف النازحين

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
جرحى جراء استهداف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
جرحى جراء استهداف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد 12 شخصاً وإصابة 43 آخرين في 3 مجازر "إسرائيلية" جديدة ارتكبتها طائرات الاحتلال بحق الفلسطينيين خلال الـ24 ساعة الماضية في الوقت الذي واصل طيران الاحتلال الحربي نسف مزيد من المنازل السكنية اليوم الثلاثاء 24 أيلول/ سبتمبر، شمال وجنوبي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بوجود عدد من الضحايا عالقين تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، مؤكدة ارتفاع أعداد ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 41,467 شهيداً و 95,921 إصابة وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الساعات الماضية ارتكب الجيش "الإسرائيلي" مجزرتين بقصف مدرستين تؤويان أكثر من عشرة آلاف نازح، بمخيمي النصيرات والشاطئ، راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي من جانبه، أن عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال بلغ 183 مركزا، بينها 163 مدرسة تؤوي مئات آلاف النازحين.

وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، استشهد اثنين من الفلسطينيين إثر قصف نفذه جيش الاحتلال "الإسرائيلي" واستهدف تجمعا للفلسطينيين.

وشمال مدينة غزة، أطلقت آليات جيش الاحتلال العسكرية نيرانها الكثيفة أثناء توغلها تتقدم بشكل محدود شمالي بيت لاهيا وسط ما أدى إلى نزوح الفلسطينيين من المنطقة باتجاه مخيم جباليا.

وأعلنت طواقم الإسعاف والطوارئ بدورها عن تمكن فرقها من إخلاء عدد من الحالات المرضية والإصابات وكبار السن من مدرسة الشيماء شمالي مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة؛ بسبب تقدم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في المنطقة.

ووسط قطاع غزة، استشهد طفلين فلسطينيين، وأصيب آخرون إثر قصف نفذه جيش الاحتلال "الإسرائيلي" واستهدف مجموعة من الفلسطينيين في مخيم البريج.

وفي مخيم النصيرات، استهدف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة فياض في المخيم الجديد بالنصيرات، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

وفي محافظة خانيونس، انتشلت طواقم الإنقاذ جثامين خمسة شهداء، وعددا من الجرحى، إثر غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلا لعائلة حرب في محيط إسكان القلعة بمدينة خان يونس، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما استشهد اثنين من الفلسطينيين، وأصيب 5 آخرين بجروح جراء قصف استهدف منزلا لعائلة "أبو جربوع" في منطقة التحلية في خان يونس.

وفي حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة، أطلقت الطائرات الحربية "الإسرائيلية" غارتها على منازل للفلسطينيين فيما أطلقت آليات الاحتلال النار على منازل السكان في حيي تل الهوا والصبرة بمدينة غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد