أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاماً) متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها جراء إطلاق قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الرصاص عليه في منطقة البطن والفخذ أثناء اقتحام مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس.

وفي سياق متصل، أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد المقاوم عبد الحكيم مأمون عبد الحميد شاهين (33 عاماً) برصاص الاحتلال في البلدة القديمة في مدينة نابلس، حيث استهدفه جنود الاحتلال خلال العملية العسكرية التي نفذتها القوات "الإسرائيلية".

الناطق باسم الهلال الأحمر، أحمد جبريل، أفاد بأن قوات الاحتلال عرقلت وصول طواقم الإسعاف إلى المصابين داخل مخيم بلاطة، حيث منعتهم من الوصول إلى موقع الإصابات في حارة الحشاشين، رغم التنسيق المسبق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما أصيب ثلاثة مسعفين من الهلال الأحمر بالرصاص الحي بعد استهدافهم عن عمد من قبل جنود الاحتلال في أثناء محاولتهم إخلاء الجرحى.

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف لفترة طويلة، مما أدى إلى تأخير وصولهم لإخلاء الطواقم المصابة، فيما تواصلت التعزيزات العسكرية "الإسرائيلية" إلى المخيم من جهة حاجز بيت فوريك، وسط انتشار كثيف في عدد من حارات المخيم.

مصادر محلية أفادت، باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم بلاطة، عقب اقتحام جيش الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد