تحت شعار "أكتوبر بشائر النصر"

الآلاف يتظاهرون في الأردن دعماً لغزة ولبنان في الذكرى السنوية لعملية 7 أكتوبر

الجمعة 04 أكتوبر 2024
الآلاف في احتشاد جماهيري بالأردن دعماً لغزة ولبنان واحتفاء بذكرى 7 أكتوبر
الآلاف في احتشاد جماهيري بالأردن دعماً لغزة ولبنان واحتفاء بذكرى 7 أكتوبر

احتشد الآلاف من الأردنيين في العاصمة الأردنية عمان في مسيرة جماهيرية ضخمة، انطلقت ظهر اليوم الجمعة 4 تشرين الأول/ أكتوبر، احتفاء بالذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى التي بدأت في 7 أكتوبر الماضي ودعماً للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في إطار التضامن مع غزة ولبنان ضد العدوان "الإسرائيلي".

وتحت شعار "أكتوبر بشائر النصر" خرجت المسيرة بمشاركة آلاف الأردنيين بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، بعد صلاة الظهر من أمام المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد في العاصمة عمان.

وحمل المشاركون خلال المسيرة لافتات بشعارات متعددة تحتفي بذكرى السابع من أكتوبر (عملية طوفان الأقصى)، كما رفعوا أعلام فلسطين، وصدحت حناجر المشاركين بهتافات منها: "من عمّان تحيّة.. للضفة الغربية"و"من عمّان تحيّة.. للضاحية الجنوبية"و"7 أكتوبر يوم العيد فتنا على المستوطنات".

وأثنى الأردنيون في المسيرة على أداء فصائل المقاومة المسلّحة في فلسطين ولبنان واليمن، كما أشادوا بالعملية البطولية التي نفّذها مقاومان من كتائب الشهيد عزّ الدين القسام، وأسفرت عن مقتل 8 "إسرائيليين" في وسط تل أبيب ومدينة يافا المحتلة.

وأعلن المشاركون عن استمرار دعمهم المطلق لفصائل المقاومة، مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واللبناني، ومنددين في ذات السياق بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها أهالي قطاع غزة.

فيما عبر الأردنيون عن استنكارهم الدعم الغربي المطلق للعدوان "الإسرائيلي" على غزة والضفة الغربية ولبنان، فيما نددوا بالصمت والتخاذل العربي للأهل في فلسطين ولبنان. وجدد الأردنيون مطالبهم للحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدو "الاسرائيلي"، وإلغاء اتفاقية وادي عربة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد