زار ملـك إسبانيا (فيليب السـادس) مخيم البقعة أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، حيث كان في استقباله مــدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، وجال الملك والوفد المرافق له داخل مدرسة للإناث تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ورحب رفيق خرفان مدير دائرة الشؤون الفلسطينية خلال كلمة ألقاها بالملك فيليــب مثمنــا زيارتــه لمخيم البقعــة، ومشيدا بالدعم الإسباني للأردن في مختلف المجالات ما يعكس العلاقات المتجذرة بين المملكتين.

كما ثمن دعم دولة إسبانيـا للشعب الفلسطيني وحقوقـه، لا سيما اعتراف إسبانيا بفلسطين كـدولة، ودعمها لوكالة "أونروا " سياسيا من خلال رئاستها للجنة الاستشارية علاوة على الدعم المالي المقدم عبر المساهمات المالية ومشاريع الوكالة الإسبانيــة للتعاون الإنمائي الدولي.

وفي إطار عمل دائرة الشؤون الفلسطينية بالتعاون وكالة "أونروا" على تحسين الخدمات والظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين، أكد خرفان ان "أونروا" لا يمكن الاستغناء عنها، ولا يمكن استبدالها مشيراً لرمزيتها لدى اللاجئين الفلسطينيين، ودورها المهم والمركزي في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال برامج الصحة والتعليم والإغاثة للاجئين الفلسطينيين.

وأشار خرفان عبر كلمته إلى الوضع المالي الصعب الذي تواجهه وكالة"أونروا"، بسبب العدوان المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من عام، الأمر الذي يجعل تقديم الدعم لـلوكالة حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى من أجل تمكينها من الوفاء بولايتها وتقديم الخدمات دون انقطاع للاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد