تشيلي - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

احتجّت وزارة الخارجية التشيليّة، الخميس 13 نيسان، لدى سفارة الكيان الصهيوني، بعد منع الناشط أنور مخلوف من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإعادته إلى تشيلي.

حسب قناة الاحتلال العاشرة، فإن الحكومة التشيليّة اعتبرت ما جرى "غير مقبول، قائلةً: "إنّ مخلوف كان مع وفد من البلاد كدليل ومترجم، و بعضهم فلسطينيون كانوا سيزورون أقاربهم في بيت لحم وبيت جالا."

يُشار إلى أنّ وزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد أردان قرّر منع دخول مخلوف إلى فلسطين المحتلة، بحجّة أنّه من نشطاء حركة المقاطعة الدولية "BDS".

وكانت قوات الاحتلال منعت الاثنين الماضي، رئيس الفيدرالية الفلسطينية في تشيلي، أنور مخلوف، من دخول فلسطين المحتلة عبر جسر الكرامة، ويحمل مخلوف الجنسية التشيليّة.

وزير الشؤون الاستراتيجية ووزير الإعلام الصهيوني جدعون ساعر، يقول تعقيباً على المنع، إنّ "الأيام التي كان يعمل فيها نشطاء المقاطعة هنا بحريّة قد ولّت، ولن نسمح لأعداء الدولة بالدخول."

وكانت قد صادقت الهيئة العامة لـ "الكنيست" الصهيوني خلال آذار الماضي، على مشروع قانون يدعو إلى منع أي شخصية تدعو أو تؤيد مشروع مقاطعة الكيان، من دخول الأراضي المحتلة، بما يشمل منظمات أو أي شخص يعمل أو ينشط ضمن أي مؤسسة حول العالم تدعو إلى ممارسة المقاطعة على كافة أشكالها.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد