"الأونروا" تتبع سياسة تعسفيّة بحقّ أهالي البركسات في مخيّم نهر البارد

الخميس 27 ابريل 2017
"صورة ترميزية"
"صورة ترميزية"

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقدمت وكالة "أونروا"، أمس الأربعاء 26 نيسان، على قطع التغذية الكهربائية من مولداتها عن منطقة البركسات، في مخيّم نهر البارد شمالي لبنان، والتي تأوي عشرات العائلات المدمّرة منازلها بفعل حرب البارد عام 2007.

واستنكاراً لما قامت به "الأونروا"، زار وفد من خيمة الإعتصام الشعبي المستقل البركسات، حيث التقى الأهالي الغاضبين من الخطوة التي أقدمت عليها الوكالة، والتي تسعى من خلالها لإيقاع الفتنة بين الإعتصام الشعبي وسكان البركسات، على حدّ قولهم.

وقال المعتصمون إنّ "قرارات "الأونروا" الأخيرة جاءت لتؤكد على أنّ الوكالة تسعى وتتفنن في زيادة آلام وعذابات الأهالي سعياً منها لإرضاخهم للأمر الواقع وتنفيذاً لسياسة تمارس ضد فلسطينيي المخيّم من أجل دفعهم نحو خيارات مرسومة ومخطط لها للانتهاء من قضية اللاجئين"، بحسب ما أفادت مصادر إعلاميّة.

كما دعا المعتصمون كافة أهالي المخيّم إلى "التكاتف والتماسك، لتفويت الفرصة أمام من يحاول تهجير الشعب الفلسطيني".

يشار إلى المعاناة التي تتربص باللاجئين القاطنين في مخيّم نهر البارد، حيث يُعانون أوضاعاً إنسانيةً صعبةً منذ ثمانية أعوام، يفاقمها تأخر وكالة "أونروا" بتنفيذ مشاريع إعمار منازلهم التي دمرت بعد المعارك التي خاضها الجيش اللبناني مع جماعة فتح الإسلام في العام 2007، والتي  أسفرت عن تدمير المخيم، ونزوح سكانه إلى مناطق مجاورة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد