خبر: نشاطات لفلسطينيي لبنان إحياءً للذكرى الـ69 للنكبة الفلسطينية
جانب من معرض الصور
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-05-16 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إحياءً للذكرى الـ69 لنكبة فلسطين، نظّم مقهى وملتقى محمود درويش في صيدا، جنوبي لبنان، فاعليات ثقافيّة وفنيّة لهذه المناسبة، تضمّنت معرض صور للصحافي خليل العلي، ومعرض رسم للفنانين التشكيليين أسامة زيدان، إيناس حليمة، سهى نصّار، بالإضافة إلى معرض حسام ميعاري للمقتنيات التراثيّة الفلسطينيّة.


وتحت شعار "العودة حتماً"، قام زوّار الملتقى بالتوقيع تأكيداً على حق العودة والتمسك بأرض فلسطين، كما قدّمت المأكولات الفلسطينيّة للحضور.


وفي مخيّم البص، احتشد أطفال المخيّم أمام خيمة التضامن مع الأسرى، بدعوة من مسؤولة المرأة العاملة في إتحاد عمال فلسطين، زهرة محمد، وحضور المكتب الحركي للمرأة في المخيّم  وفعاليات تنظيمية ونسوية.
افترش الأطفال الأرض، وأضاؤوا الشموع وسط الهتافات والأناشيد الثورية الفلسطينية، تعبيراً عن تمسك أطفال فلسطين بحق العودة إلى بلداتهم وقراهم، وتأكيداً منهم على دعم الأسرى الفلسطينيين في معركتهم ضد الاحتلال.

 

وفي منطقة صور، نظّمت "جمعية النجدة الاجتماعية" احتفالاً فنياً وتراثياً، تحت عنوان "حريتي كرامتي" في الساحة المقابلة للمركز الثقافي الفلسطيني في مخيّم البص، جنوبي لبنان، حضره ممثلو الفصائل الفلسطينيّة واللجان والمؤسسات والفعاليات وحشد غفير من أهالي مخيّمات صور.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة