اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمات.. ومواجهات عنيفة في سلواد

اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمات.. ومواجهات عنيفة في سلواد

الأربعاء 17 مايو 2017
اعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمات.. ومواجهات عنيفة في سلواد
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات، فجر الأربعاء 17 أيار، في مناطق بالضفة المحتلة، اعتقلت خلالها (18) فلسطينياً وأصابت شابين خلال مواجهات وحاصرت منزل أسير في سجون الاحتلال، وطالت الاقتحامات والاعتقالات مخيّمات بلاطة وعسكر والعروب وجنين.

جاءت غالبية تحرّكات وعمليات الاحتلال والمستوطنين على خلفيّة تحرّكات الشبان الفلسطينيين في الشوارع والطرقات دعماً للأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

في رام الله المحتلة، أطلق مستوطنون النار على الشاب إبراهيم راسم حامد (19) عاماً قرب بلدة سلواد شمال شرق المدينة، ما أدّى إلى إصابته واعتقاله من قِبل قوات الاحتلال.

جاء ذلك في أعقاب قيام شبان بإغلاق الشارع الاستيطاني رقم (60) صباحاً إسناداً للأسرى المضربين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقتي الظهرة وأبو الشريف في سلواد، وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة باتجاه الشبان والمارّة.

هذا واستمرت المواجهات العنيفة في شارع الشهداء حتى لحظة إعداد التقرير، والاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية في منطقة المشريّة.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الجنازرة عقب اقتحام مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً، واعتقلت صهيب عبد الحميد أبو جارور من بلدة بني نعيم.

هذا وحاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر رزق الرجوب في منطقة كريسة ببلدة دورا جنوباً، وقامت بهدم جدرانه الداخلية ومنعت الاقتراب منه، وأفاد الهلال الأحمر أن جنود الاحتلال منعوا سيارة الإسعاف من الوصول إلى المنزل لنقل سيدة في حالة ولادة إلى المستشفى.

يُشار إلى أنّ الرجوب قد أمضى في سجون الاحتلال أكثر من (22) عاماً، وداهمت قوات الاحتلال منزله قبل أسبوع.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّمي بلاطة وعسكر الجديد وسهل روجيب بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية، وشنّت حملة مداهمات وتفتيش وسُمعت أصوات قنابل صوتية خلال انسحاب دوريات الاحتلال التي اعتقلت كل من: الأسير المحرر عدنان بكار، حسن الأشقر، نهاد أبو كشك، مراد مسيمي، أحمد شوبكي وثائر شلبي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة دوريات المنطقة الأثريّة في بلدة سبسطية شمالاً ما أدّى لاندلاع مواجهات في منطقة البيادر.

فيما انتشر مستوطنون على مدخل بلدة حوّارة جنوباً وهدّدوا المواطنين بعد ساعات من إغلاق شبان لمقطع من الشارع الرئيسي المار وسط البلدة تضامناً مع الأسرى.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة تقوع جنوباً كل من: معتز خضر العمور، محمد خضر العمور، عاصف ريان العمور، واعتقلت ريان إياد حمامرة من بلدة حوسان.

في طوباس المحتلة، اقتحم أكثر من مائة جندي من جيش الاحتلال بلدة تياسير شرقاً وداهموا عشرات المنازل وانتشروا في شوارع البلدة، وطال التفتيش غالبية منازل البلدة، وقاموا بالتحقيق الميداني مع عدد من أصحابها.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً بلدة الزبابدة شرقاً وبلدة قباطية جنوباً، وشرعت بعمليات مداهمة واعتقال، إذ اعتقلت كل من الشقيقين أحمد ونديم بسام شرقاوي، طارق محمود نبهان، بشار إبراهيم عباس، يوسف صبري عساف.

وقد نصب الجنود حاجزاً عسكرياً بين الزبابدة ومسلية خلال عملية الاقتحام، وانتشروا في محيط الجامعة العربية الأمريكية.

فيما أصيب المواطن يوسف أبو بكر من مدينة جنين جراء قيام المستوطنين رشقه بالحجارة على مفرق "يتسهار" جنوبي نابلس المحتلة.

هذا واندلعت مواجهات عقب اقتحام مخيّم جنين للاجئين، أصيب فيها اثنين من الشبان، وكانت قوات الاحتلال قد تسللت إلى شوارع المخيّم وتصدّى لهم الشبان بالرشق بالحجارة والأكواع محليّة الصنع، فأطلق الجنود الرصاص على المواطنين.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات في حي النقار عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة وبلدة عزون واعتقلت الأسير المحرر قصي شاهر سليم، واقتحم الجنود عمارة شاكر الحبلة في المدينة وفتشوها، وانتشروا في حي كفر سابا حيث اندلعت مواجهات في تلك المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد