تراجع في الاعتداءات على مراكز اللاجئين في ألمانيا

السبت 01 يوليو 2017
آثار اعتداء على أحد مراكز اللجوء بمنطقة أوبيرتيورينغن في ألمانيا.
آثار اعتداء على أحد مراكز اللجوء بمنطقة أوبيرتيورينغن في ألمانيا.

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوضحت بيانات المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية في ألمانيا، أنّه منذ بداية العام الجاري، وقع (137) اعتداء على مراكز للاجئين في أنحاء متفرقة من ألمانيا، ما يعني تراجع عدد الاعتداءات بصورة ملحوظة، حسب صحيفة ألمانيّة.

حسب تقرير صحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" الألمانيّة ليوم الجمعة 30 حزيران، فإنّ هذا العدد يُمثّل خمس عدد الاعتداءات التي وقعت في النصف الأول من عام 2016، وأدنى من عدد الاعتداءات التي وقعت في الأشهر الستة الأولى من عام 2015، أي قبل التدفق الكبير للاجئين إلى ألمانيا.

ووفقاً للبيانات، فإنّ (128) اعتداء من إجمالي (137) اعتداء وقعت في النصف الأول من العام الجاري، كانت ذات دوافع يمينيّة مُتطرّفة، وأغلب هذه الاعتداءات كانت عبارة عن هجمات وجرائم عنف (25) حالة، وإلحاق تلفيّات ماديّة (30) حالة، ودعوات تحريض (42) حالة، إلى جانب (12) حريقاً مُتعمداً وانفجارين بمواد ناسفة.

يُشار إلى أنّ ألمانيا سجّلت ما لا يقل عن (3500) اعتداء على اللاجئين أو مراكز إيوائهم خلال عام 2016، حسب صحيفة "دوتشيه فيليه" الألمانية في مطلع عام 2017، وأدانت الحكومة الألمانية تلك الاعتداءات في ذلك الوقت، مُعتبرة أنّ الأمر يتعلق بأرقام مؤقتة وليس نهائية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد