الأضرار نتيجة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

عين الحلوة: القوة الأمنية تسيطر على 80% من حي الطيرة وحماس تنسحب من المعركة

السبت 19 اغسطس 2017
الأضرار نتيجة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال مصدر عسكري رفيع في حركة "فتح" لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ "القوة الأمنية المشتركة قد سيطرت على نحو 80 بالمئة من حي الطيرة في مخيّم عين الحلوة" وذلك في سياق التقدّم العسكري الذي بدأته القوى الأمنية ضد مجموعة بلال العرقوب الإسلاميّة.

 وحول إعلان حركة حماس انسحابها من المعركة التي تخوضها القوّة المشتركة، قال المصدر أنّ " حماس انسحبت من المعركة الجارية إحتجاجا على عدم التنسيق معها من قبل حركة فتح بشأن الهجوم على حي الطيرة".

يذكر أنّ  إجتماعاً للقيادة السياسة الفلسطينية يدور في هذه الأثناء، للتوصل إلى قرار يخص موضوع الحسم في كامل حي الطيرة.

يشار إلى أنّ  حدة الإشتباكات بين عناصر القوة الأمنية المشتركة ومسلحي بلال العرقوب، قد تصاعدت خلال ساعات الظهيرة، وذلك  بعد أن أقدمت القوى الأمنية المشتركة على اقتحام حي الطيرة، عقب رفض المدعو بلال العرقوب مغادرة منزل الضابط في حركة فتح سمير بركة، بعد أن قام باحتلاله ردّاً على حرق منزله.

كا أدّت المعارك وفق آخر حصيلة أكدّتها مستشفى الهمشري لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"  الى قضاء الشاب احمد خالد فارس، و جرح ثلاثة مدنيين وهم فادي أحمد حمد، محمد محمود أحمد وعلي مصطفى يوسف، كما وشهد المخيم حركة نزوح كثيفة لأهالي حي رأس الأحمر والصفصاف و عرب الزبيد والطيرة إلى مناطق آمنة داخل المخيّم و خارجه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد