جانب من الأضرار في مخيم عين الحلوة

رغم إعلان وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة.. المعارك مستمرة

الإثنين 21 اغسطس 2017
جانب من الأضرار في مخيم عين الحلوة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تستمر الإشتباكات في مخيّم عين الحلوة بين عناصر القوة الأمنية المشتركة، ومسلحو بلال العرقوب، رغم إعلان وقف اطلاق النار في الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين 21 آب، على لسان اللواء صبحي أبو عرب قائد الأمن الوطني الفلسطيني.

وفي اتصال مع قائد القوة الأمنية المشتركة، العميد بسام السعد، أكّد لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ القوى السياسية الفلسطينية، ما زالت تعمل لوقف إطلاق النار، حيث كان يتوجب وقف الإشتباكات عند الساعة الثالثة عصراً، إلا أنّ مسلحي المدعو بلال العرقوب، عمدوا إلى خرق الإتفاق، وأطلقوا النار نحو عناصر القوّة الأمنية المشتركة ومراكزها.

وأضاف السعد، أنّ معاركَ بوتيرةٍ عالية، تدور في منطقة حي الطيرة "قاعة اليوسف" التي يحاول  المسلحون الاسلاميون احتلالها، منوّهاً إلى حالة استنفار تسود أحياء المخيّم الاخرى دون اشتباكات.

يذكر أنّ إعلان وقف اطلاق النار هذا، هو الثاني من نوعه منذ يوم السبت الفائت، حيث كانت الأطراف السياسية والعسكرية الفلسطينية قد أصدرت بياناً بوقف إطلاق النار، السبت 19 آب، وجرى خرقه، على الرغم من أنّه قد  لاقى  قبولاً من قبل عناصر بلال العرقوب، حيث أعلن في البيان عن "التثبيت الفوري لوقف إطلاق النار، وعودة عناصر القوة الأمنية لبسط سيطرتها على الأحياء التي تنتشر فيها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد