عبد الهادي لـ"بوابة اللاجئين": لا يوجد سقفاً زمنياً محدداً لإنهاء أزمة مخيّم اليرموك في سوريا

الخميس 28 سبتمبر 2017
السفير أنور عبد الهادي
السفير أنور عبد الهادي

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السفير أنور عبد الهادي، في اتصال أجراه معه موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّه "لا يمكننا في الوقت الراهن وضع سقف زمنيّ محدد لإنهاء أزمة مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السوريّة دمشق".

وأضاف السفير عبد الهادي، أنّ منظمة التحرير "تبذل جهوداً في سياق حل أزمة المخيّم وإخراج العناصر المسلّحة منه، وذلك بالتنسيق الكامل مع الحكومة السوريّة" مشيراً إلى عدّة أفكار تصب لصالح تحقيق هذا الهدف، رافضاً بذات الوقت الإدلاء بأي تصريح حول طبيعة تلك الأفكار بدعوى أنّ ذلك قد يضر عمليّة إنضاج الحل في الوقت الراهن.

وأشار عبد الهادي، إلى أنّ المنظمة "لا تدخر جهداً في الوقت الحالي، خصوصاً في ظل الاجواء الإيجابيّة التي تشهدها سوريا، من أجل تحقيق هدف إخراج المسلحين من مخيّم اليرموك، وإنهاء أزمة المخيّم التي طالت لسنوات، حيث أنّ للمنظمة دوراً في إنضاج الحل" على حدّ قوله.

يذكر أنّ تحريكاً محموماً لملف التسويات في مناطق وأحياء جنوب دمشق، تشهده المنطقة منذ أسابيع، وسط تساؤلات حول مصير مخيّم اليرموك وسكّانه المهجّرين، في ظل سيطرة تنظيم "داعش" على المخيّم والمستمرة منذ شهر نيسان من العام 2015.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد