بالصور: مزيدٌ من الدمار في الأبنية والممتلكات جرّاء الخروقات الناريّة تجاه مخيم درعا

الخميس 19 أكتوبر 2017
جانب من الدمار
جانب من الدمار

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أظهرت صورٌ حديثة، حصلت عليها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" من مخيّم درعا للاجئين جنوبي سوريا، حجم الدمار الواسع، الناتج عن استمرار استهداف المخيّم بقذائف الهاون ونيران الأسلحة الرشاشة الثقيلة، خلال شهري آب وأيلول الفائتين.

دمارٌ يضاف إلى حجم التدمير الواسع، الذي خلّفته العمليات العسكرية والقصف الجوي والصاروخي خلال فترة المعارك التي اندلعت في حزيران الفائت، بين قوّات النظام السوري من جهة، وفصائل المعارضة السوريّة المسلّحة، والتي كان المخيّم إحدى المناطق الواقعة ضمن دائرتها، حيث وصل حجم الدمار جرّاء الاستهداف المباشر للمخيّم الى قرابة 80 % من أبنيته.

ورغم إبرام اتفاق الهدنة، في أواخر حزيران بين النظام المعارضة، وتوقف العمليات العسكرية، يتواصل استهداف المخيّم بين الحين الآخر بقذائف الهاون الثقيلة، ونيران الاسلحة الرشاشة وكان آخرها صباح اليوم الخميس 19 تشرين الأوّل، حيث استهدفت رشاشات النظام الثقيلة وقناصته  المتمركزة عند حاجز المحكمة الجديدة أحياء المخيّم برشقات ناريّة، أصابت عدد من الأبنية والممتلكات.

يشار إلى أنّ معظم أهالي مخيّم درعا النازحين عن مخيّمهم، والبالغ عددهم نحو 8 آلاف، يتخوّفون من العودة إلى المخيّم وإعادة تأهيله، بسبب تواصل الخروقات تجاهه، فيما عادت نحو 150 عائلة منذ ابرام الهدنة محاولين إعادة تأهيل حياتهم رغم المخاطر الناجمة عن استمرار الخروقات.

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد