اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال (19) فلسطينياً

اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال (19) فلسطينياً

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال (19) فلسطينياً
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 24 تشرين الأول، وداهمت منازل فلسطينيين لتعتقل (19) منهم، وفي غضون ذلك استولت قوات الاحتلال على مبالغ مالية خلال اقتحام بعض المناطق.

في القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال صباحاً شارع صلاح الدين بزعم الاشتباه بجسم في المكان، وكانت قد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي المطار قرب مخيّم قلنديا الواقع شمالي المدينة، عقب اقتحام الحي، وسلّم الاحتلال بلاغ استدعاء للأسير المحررة شيرين العيساوي، علماً بأنها تحررت منذ أيام من سجون الاحتلال.

فيما استهدف الشبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة في شارع الشيخ عنبر ببلدة الطور شرقي المدينة.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مزارع النوباني شمال غربي المدينة وداهمت منزل سمير شلبي وقامت بتخريب محتوياته خلال عملية التفتيش.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بالتعاون مع جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" قرية بيت عوا، وصادروا أموالاً بقيمة آلاف الشواقل من ساكنيها، بزعم أنها كانت مخصصة لدعم منظمات المقاومة.

في سياق آخر، هاجم مستوطنون من مستوطنة "كرمئيل" المُقامة على أراضي يطا جنوبي الخليل، منازل الأهالي من عائلة الهذالين في قرية أم الخير، ورشقوها بالحجارة، ما أدى إلى وقوع عراك بالأيدي مع الأهالي، قبل أن تحضر قوات كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال وأطلقت قنابل ضوئية في سماء المنطقة.

كما صادر مستوطنون عين ماء في منطقة تل الرميدة وسط الخليل، بعد أن شهدت المنطقة اعتداءات متكررة خلال الأيام الماضية.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوباً، وانتشر الجنود في مناطق مختلفة بمحيط البلدة وتمركزوا في جبل الداموني وحارة أبو الرب، كما نصبوا حواجز قرب مصنع أبو جورج على مدخل البلدة الرئيسي قرب الحسبة.

خلال الاقتحام داهم الجنود منزل محمد مصطفى كميل وقاموا بتفتيشه وتخريب محتوياته، واعتقلوا ماهر سلطي أبو الرب، محمد لطفي أبو الرب، عبد العزيز حسن أبو الرب، وعبد العظيم حسين أبو الرب.

فيما هدد جنود الاحتلال ذوي المعتقلين بأنهم سيعودون للقيام بعمليات تنكيل أخرى بعد تفتيش المنازل واستجواب ساكنيها.

هذا وتعرضت قوات الاحتلال للرشق بالحجارة خلال الاقتحام، خاصة قرب مثلث الشهداء على مدخل قباطية الرئيسي، حيث داهم الجنود مقهى واعتدوا على من كان فيه وحققوا معهم ميدانياً.

في بيت لحم المحتلة، نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً في الصباح على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب شرقي المدينة، بعد أن اقتحمتها خلال ساعات الفجر، كما اقتحمت وادي معالي وبلدة تقوع.

واعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم، قصي جمال سلمان (16) عاماً، محمد نعمان جبريل (17) عاماً من بلدة تقوع، نادر عياد الهريمي (44) عاماً، وابن شقيقه أحمد جمال الهريمي (23) عاماً من منطقة وادي معالي، خليل خضر شوكة (23) عاماً من جبل هندازة.

كما داهمت منزل الأسيرين شادي وطارق الهريمي خلال اقتحام بيت لحم، وسلمت بلاغ استدعاء لمراجعة مخابراتها للفتى أحمد صلاح طقاطقة (16) عاماً من بلدة بيت فجار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد