الاحتلال يُفرح عن أسيرين من مخيّمي عسكر وجباليا

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
الاحتلال يُفرح عن أسيرين من مخيّمي عسكر وجباليا
الاحتلال يُفرح عن أسيرين من مخيّمي عسكر وجباليا

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير حازم النادي (42) عاماً من مخيّم عسكر القديم شرقي نابلس المحتلة، الاثنين 23 تشرين الأول، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة عامين في سجون الاحتلال.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت النادي بتاريخ 2/12/2015 بعد مداهمة منزله في مخيّم عسكر بمدينة نابلس، وحققت معه شهراً كاملاً وبعد عدة شهور أصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي.

في سياق متصل، أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير محمود سلامة الدهيني (41) عاماً من مخيّم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، المحكوم بالسجن (16) عاماً في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ عام 2002.

من جانبٍ آخر، نقل تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الثلاثاء شهادات لأسرى مرضى يروون سوء ظروفهم الاعتقالية التي يعيشونها جراء سياسة الإهمال الطبي المُتعمّد التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الصهيونية.

وفي هذا السياق أوضح الأسير صالح عمر صالح (21) عاماً من مخيّم بلاطة للاجئين شرقي نابلس المحتلة، أنّه يُعاني من آلام حادة في الظهر، جراء إصابته بأربع رصاصات في جسده عند اعتقاله بالقرب من حاجز حوارة بتاريخ 26/4/2017، حيث تم إخراج ثلاث رصاصات وبقيت واحدة أصابت أحد شرايين الظهر فأدت إلى شل حركته، وبسبب ذلك بدأ يستخدم الكرسي المتحرك للتنقل.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد