لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم اللقاء التشاوري للجمعيات والمؤسسات الأهلية الفلسطينية في منطقة صيدا ومخيّماتها، يوم أمس الخميس 2 تشرين الثاني، اعتصاماً شعبياً، في منطقة مارون الراس الحدودية، تزامناً مع فعاليات الحملة الشعبية "بلفور.. مئوية مشروع استعماري" التي انطلقت في أكثر من منطقة جغرافية في العالم.

كبار وصغار، رجال ونساء، شيوخ وأطفال، توافدوا إلى الحدود اللبنانية- الفلسطينية، رافعين الشعارات، منددين بالوعد المشؤوم وبالاحتلال.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أجمع المشاركون على "أهمية هذه الوقفة التي أتاحت لهم رؤية فلسطين، ولو عن بعد.

"غصّة في القلب" بهذه الجملة عبّر المشاركون عن مدى حزنهم، عند مشاهدتهم أرض فلسطين دون التمكن من الدخول إليها، والاحتلال يعبث فيها. فالشعب الفلسطيني قاوم وسيبقى يقاوم حتى يعود الحق لأصحابه، على حد قولهم. وأشاروا إلى أنّ هذه الوقفات والاعتصامات هي واحدة من أشكال المقاومة، لأنّ إحياء ذكرى لمجزرة ومأساة الشعب، يدل على مدى تمسك هذا الشعب بأرضه وقضيته.

وقال مدير منظمة ثابت لحق العودة سامي حمود، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين":  "جئنا اليوم إلى أقرب نقطة لفلسطين، لنحيي ذكرى أليمة بتاريخ القضية الفلسطينية، ألا وهي مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم".

وتابع حمود: "رغم المأساة التي ألحقت بالشعب الفلسطيني، إلا أن العدو الصهيوني لا يزال مستمراً في الاعتداء على شعبنا".

وطالب حمود الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن جريمة بلفور ونكبة فلسطين، وأن تتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية في إعادة الحقوق إلى أصحابها الأصليين.

كما تخلّل الاعتصام وصلات دبكة من التراث الفلسطيني، قدّمتها فرقة زيتونة للفنون الشعبية.

 

شاهد الفيديو►

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد