القدس المحتلة- تفجير منزل الشهيد نمر الجمل في القدس المحتلة

اعتقالات في القدس المحتلة وعمليات هدم تطال منزل الشهيد نمر الجمل

الأربعاء 15 نوفمبر 2017
القدس المحتلة- تفجير منزل الشهيد نمر الجمل في القدس المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالقدس المحتلة، فجر الأربعاء 15 تشرين الثاني، تخللها عمليات هدم طالت منزل الشهيد نمر الجمل، واعتقال (12) شاباً من حي الطور.

في بلدة بيت سوريك شمال غربي القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال فجراً منزل الشهيد نمر الجمل منفذ عملية مستوطنة "هار أدار" التي قُتل فيها ثلاثة مستوطنين في أيلول الماضي.

وقامت قوات الاحتلال بتفجير المنزل المكوّن من ثلاثة طوابق، بعد أن قامت بإخلاء المنازل المجاورة وجمع السكان في ساحة مدرسة، علماً بأنّ الاحتلال سلّم عائلة الشهيد قراراً بإخلاء المنزل خلال أسبوع تمهيداً لهدمه.

في سياق متصل حاصرت قوات الاحتلال الخاصة وطواقم بلدية الاحتلال بناية سكنيّة قيد الإنشاء في قرية العيساوية في الجانب الشرقي من المدينة المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص، وشرعت في هدمها دون سابق إنذار.

وكان أصحاب البناية قد باشروا بالبناء قبل حوالي (8) أشهر، وبقرار من بلدية الاحتلال تم توقيف البناء فيها في محاولة لترخيصها، إلّا أنّ جرّافات الاحتلال قامت بهدم البناية المكونة من طابقين، علماً بأنّ سلطات الاحتلال تضع العراقيل أمام عملية الترخيص للفلسطينيين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي جبل الزيتون في الطور، المُطل على البلدة القديمة في المدينة المحتلة، واعتقلت كل من: أحمد عطوان ربايعة (20) عاماً، أحمد محمد عشاير (19) عاماً، عدي مروان الهدرة (18) عاماً، دانيال زهير أبو نصرة (16) عاماً، عدنان موس الهدرة (17) عاماً، عدي فادي أبو جمعة (14) عاماً، مصطفى محمد أبو الهوى (19) عاماً، يوسف سامي أبو الهوى (19) عاماً، ووجيه سبيتان (20) عاماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد