مشاركة أكاديمي فلسطيني في أعمال منتدى التعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط

الجمعة 01 ديسمبر 2017
الكاتب والأكاديمي الفلسطيني أحمد رفيق عوض
الكاتب والأكاديمي الفلسطيني أحمد رفيق عوض

كوريا الجنوبية - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد الكاتب والأكاديمي الفلسطيني الخبير في الشؤون "الإسرائيلية"، أحمد رفيق عوض، على ضرورة إنهاء الاحتلال كشرط للتنمية والاستقرار، وأنه لا يمكن بناء نظام إقليمي مستقر دون قيام دولة فلسطينية تتمتع بشروط الدولة التي تسيطر على مواردها وتخطط لسياساتها حسب ظروفها.

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال المنتدى الـ (14) للتعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول بعنوان "نحو رؤية جديدة للتعاون بين كوريا والشرق الأوسط."

ومثّل الدكتور عوض فلسطين في المنتدى، الذي شارك فيه مسؤولون كوريون وأردنيون وسفراء وممثلين من مصر والمغرب والسودان والعراق والسعودية وليبيا واليمن، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات حكومية وأكاديمية كورية.

ومن الجدير بالذكر أنّ الدكتور أحمد رفيق عوض محاضر في جامعة القدس في دائرة الإعلام والتلفزة وخبير في الشؤون "الإسرائيلية"، حاصل على شهادة البكالوريوس في الأحياء وشهادة الدبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة اليرموك عام 1982.

كما حصل على شهادة دبلوم عالي في الإدارة الإعلامية في الدنمارك عام 1997 وعلى شهادة ماجستير في الدراسات الإقليمية من جامعة القدس عام 2006، وحصل على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 2010.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد