سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت عدّة مخيّمات وبلدات سوريّة تظاهرات غاضبة عقب صلاة اليوم الجمعة 8 كانون الثاني، رفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مدينة القدس العربيّة عاصمة للكيان الصهيوني.

أبرز تلك التظاهرات، خرجت من مساجد بلدات جنوب دمشق الثلاث " يلدا – ببيلا – بيت سحم"، بدعوة من فعّاليّات مدنيّة ومحليّة فلسطينية وسوريّة، حيث انطلقت تظاهرتان الأولى من مسجد البلد في بلدة يلدا، والثانيّة من جامع الكريم وسط بلدة ببيلا.

وتجمّع المتظاهرون عند الدوار المركزي في بلدة ببيلا، رافعين يافطات منددة بإعلان الرئيس الأمريكي ترامب لمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، ومؤكدين على هويّة مدينة القدس العربيّة الفلسطينية.

وفي الشمال السوري، خرج الآلاف من سكّان مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين في مدينة حلب السوريّة، في تظاهرة حاشدة جابت شوارع المخيّم، معلنين رفضهم بإعلان ترامب وتمسكّهم بالقدس عاصمة أبديّة لفلسطين.

وفي درعا جنوباً، وقف شبّان مخيّم درعا المنكوب للاجئين الفلسطينيين، رفضاً لإعلان ترامب مدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مؤكدّين على الثوابت بعروبة القدس وبكونها عاصمة فلسطين الأبديّة.

سوريّاً، وبعيدا عن مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين، شهدت عدّة بلدات سوريّة فعّاليات احتجاجيّة على إعلان ترامب، حيث تجمّع العشرات من أبناء بلدة جاسم في محافظة درعا جنوبي سوريا، للتأكيد على أنّ القدس قضيّة عربية اسلاميّة وعاصمة أبديّة لفسطين، وأحرق المتظاهرون العلمين الأمريكي والصهيوني.

كما شهدت بلدة سلقين شمالي سوريا، وقفة حاشدة بدعوة من مجلس سلقين المحلّي وناشطون محليّون، رفعت الاعلام الفلسطينيّة ويافطات مناصرة لمدينة القدس ومؤكدّة على هويتها وارتباطها في عمق الوجدان العربي.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد