مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

أفادت مصادر محليّة في مخيّم اليرموك لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" صباح اليوم الاثنين 15 كانون الأوّل، أن أصوات اشتباكات متقطّعة تُسمع بين الحين والآخر، في محيط مناطق سيطرة " هيئة تحرير الشام" بالقرب من جامع عبد القادر الحسيني ومدرسة المالكيّة وسط المخيّم.

المصادر أوضحت، أنّ بعض اصوات إطلاق النار المسموعة في المنطقة، مصدرها قنّاصة تابعة لـ"داعش" تمركزت فوق مدرسة المالكيّة لرصد مواقع "هيئة تحرير الشام"، والرد الناري من قبل عناصر الهيئة، والمستمر حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

يأتي ذلك، امتداداً لمعارك عنيفة كانت قد اندلعت يوم أمس الأحد، بعد أن شنّ تنظيم "داعش" هجوماً مباغتاً على مواقع الهيئة في غرب اليرموك " ساحة الريجة" ومحيط جامع عبد القادر الحسيني وجادات صفوريّة وسط المخيّم، اسفرت عن قتل خمسة عناصر للهيئة وأسر 3 آخرين، فضلاً عن سيطرة التنظيم على عدد من المواقع التابعة للهيئة وسط المخيّم.

وفي المقابل، شنّ عناصر الهيئة هجوماً ليليّاً الأحد، استردوا من خلاله بعض المواقع التي تقدم فيها عناصر تنظيم "داعش" من جهة   شارع حيفا ومحيط مدرسة المالكية وجامع عبد القادر الحسيني وسط المخيّم.

تجدر الإشارة، الى أنّ هذه المعارك، هي الأولى من نوعها منذ نحو 3 أشهر، بعد هدوء شهدته خطوط التماس بين التنظيم والهيئة في مخيّم اليرموك، واللذان يتقاسمان السيطرة على الأحياء الداخليّة للمخيم.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد