سوريا

يواصل متطوعو جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" جولاتهم التفقديّة في مخيّم اليرموك، والتي تشمل بالإضافة للمنشآت الطبيّة المدمّرة، عموم العوائل المتواجدة في المخيّم، للوقوف على أوضاعها الصحيّة واحتياجاتها الطبيّة.

أحد المتطوعين أفاد لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ الجولات المستمرة منذ نحو أسبوع، تحاول من خلالها الجمعيّة إعادة الأمل لأهالي المخيّم، بأنّ الهلال الفلسطيني موجود، وله دور لن يغيب في مخيّماتهم وخصوصاً مخيّم اليرموك.

وأضاف: أعداد المتطوعين من شباب المخيّم، تزداد في جمعية الهلال الأحمر، وهذا يعني أنّ اندفاع الشبّان نحو خدمة مخيّمهم عالية جداً، والجميع يتمنّى أن ينتهي هذا المشهد المؤلم للدمار في القريب العاجل، ويُسمح بعودة الأهالي.

وتجول فرق المتطوعين، على الأهالي المتواجدين داخل المخيّم، ومعظمهم من كبار السن، للوقوف على احتياجاتهم الدوائية والرعائيّة، وتقديم لهم ما يلزمهم من مستلزمات طبيّة، كما شملت الجولات المرافق والمنشآت التابعة للجمعية كمستشفى فلسطين المُدمّر، ومجمّع دير ياسين الطبّي وسواها، وجرى تقييم حجم الأضرار التي بغت مئة في المئة، وفق تأكيدات من متطوعي الهلال.

تجدر الإشارة، أنّ المنشآت الطبيّة والمشتفيات في مخيّم اليرموك، قد تعرّضت لقصفٍ موجّه، منذ بدء العمليات على المخيّم يوم 19 نيسان/أبريل الفائت، ما أدّى الى تدميرها بشكل كلّي، واستشهاد بعض كوادر العمل الإسعافي.









خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد