تظاهرة بالمئات في رام الله المحتلة للمطالبة برفع العقوبات عن غزة

تظاهرة بالمئات في رام الله المحتلة للمطالبة برفع العقوبات عن غزة

السبت 23 يونيو 2018
تظاهرة بالمئات في رام الله المحتلة للمطالبة برفع العقوبات عن غزة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

انطلقت تظاهرة شارك فيها مئات الفلسطينيين في رام الله المحتلة، مساء السبت 23 حزيران/يونيو، جابت شوارع المدينة، في إطار فعاليات حراك "ارفعوا العقوبات، لمطالبة السلطة الفلسطينية بالإلغاء الفوري للعقوبات عن قطاع غزة التي فرضتها منذ نحو عام.

وجاءت التظاهرة بمشاركة مُختلف أطياف المجتمع الفلسطيني، حيث شاركت الفصائل والقوى الوطنيّة ومؤسسات المجتمع المدني والنشطاء والأكاديميين، بأعداد أكبر من التظاهرة التي سبقتها على دوّار المنارة والتي تعرضت للقمع والسحل والاعتقال من قِبل الأجهزة الأمنيّة التابعة للسلطة.

فيما علت الهتافات الداعمة لغزة والمُطالبة برفع العقوبات، وهتافات أخرى رفضاً واحتجاجاً لقمع الأجهزة الأمنيّة للتظاهرة السابقة، وهتافات لمن شكّك في الحراك المُطالب برفع العقوبات عن غزة، كما دعا المتظاهرون كافة الأهالي للمشاركة.

وفي مداخلات لمُشاركين من قيادات فصائل وأكاديميين ونشطاء، انتقدوا العقوبات وطالبوا برفعها عن غزة، ورفضوا القمع الذي تعرضوا له في التظاهرة السابقة، كما طالبوا بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتقديم الدعم لغزة والمساعدة في رفع الحصار عنها خاصة في الظرف الحالي وما تسعى الولايات المتحدة لتنفيذه تحت مُسمّى "صفقة القرن."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد