فلسطين المحتلة
قدّمت اليابان، مساهمة بقيمة 4 مليون دولار، لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك من أجل توفير المساعدات الغذائيّة من خلال القسائم الألكترونية لنحو 60 الف شخص، من الأشد فقراً وتضرراً من انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزّة المُحاصر.

وبموجب المساهمة، ستتمكن الأسر التي تحصل على المساعدات من استخدام القسائم لشراء أطعمة مغذية المتاجر المحلية، بالإضافة لسمك التونة المعلب عالي الجودة، ليكون جزءا من مخزون البرنامج لاستخدامه للاستجابة العاجلة في أوقات الأزمات".

وقالت ممثلة برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري دانييلا أوين، : إنّ "المساعدات الغذائية الإنسانية هي بمثابة طوق نجاة لآلاف الأسر التي تعتمد عليها كليا، لذا هذا ليس وقت يسمح بالتخلي عن الفلسطينيين المستضعفين" كما أشادت بالتزام اليابان بالتهفيف من معاناة الأسر الأشد فقراً في قطاع غزّة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ 72%  من الأسر في قطاع غزة يعانون من إنعدام الأمن الغذائي، ونسبة عالية منها تعتمد حصرًا على المعونات الغذائية المقدّمة من وكالات الأمم المتحدة، وهي في ارتفاع مستمر، حيث بلغت أعدادهم من 72  الفاً في عام 2000، لتصل إلى 868 ألفًا بحلول أيار/ مايو 2015، أي نصف سكان قطاع غزة' وفق تقرير صادر عن منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية " الأونكتاد" عام 2015.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد