لجنة كسر الحصار: دماء شوهدت على سطح سفينة كسر الحصار عن غزة

الثلاثاء 31 يوليو 2018
لجنة كسر الحصار: دماء شوهدت على متن سفينة كسر الحصار عن غزة
لجنة كسر الحصار: دماء شوهدت على متن سفينة كسر الحصار عن غزة
فلسطين المحتلة

صرّحت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، بأنّ دماء شوهدت على سطح سفينة "العودة" التي أبحرت من أوروبا باتجاه غزة، حيث اعتدت قوات الاحتلال على ركابها عقب اقترابها من شواطئ القطاع.

وفي هذا السياق، أعربت لجنة كسر الحصار عن قلقها على سلامة المُتضامنين الدوليين الذين كانوا على متن السفينة، واعتقلتهم بحريّة الاحتلال قبل يومين واحتجزتهم في سجن "غيفون" بميناء "اسدود" المحتلة.

وأشارت اللجنة إلى أنّ جنود مُلثمين من قوات الاحتلال اعتدوا على الناشطة البريطانية ومستشارة طب العظام الدكتورة سوي آنغ، مؤلفة كتاب "من بيروت إلى القدس."

بدوره قال زاهر بيراوي رئيس اللجنة والعضو المؤسس في تحالف أسطول الحريّة، أنّ هذه المعلومات تؤكد كذب تصريحات الاحتلال وادعائه بأنّ اعتقال النشطاء كان سلميّاً وأنهم لم يتعرضوا لأي أذى.

وحمّل رئيس اللجنة الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن سلامة النشطاء، وأوضح أنّ على الاحتلال تقديم العلاج لهم وإطلاق سراحهم فوراً، وشدّد على أنه سيتم مُقاضاة سلطات الاحتلال بسبب جريمتها واختطافها سفينة "العودة" ومن عليها من النشطاء في المياه الدوليّة.

كما طالب بيراوي سلطات الاحتلال بإعادة الأجهزة والمُعدّات الصحفيّة للصحفيين الذين كانوا على متن السفينة التي كانت في طريقها لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ سلطات الاحتلال أطلقت سراح ناشطين "إسرائيليين" بكفالة، وهما يوناثان شابيرا وزوهر شامبرلين، فيما تُواصل احتجاز بقيّة النشطاء وهم (20) ناشط وناشطة من (15) دولة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد