فلسطين المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الأحد 27 آب/ أغسطس، 13 فلسطينياً، خلال حملة مداهمات واسعة شملت مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلّة، وصادرت خلالها عدد من المركبات.

وأفادت مصادر إعلاميّة فلسطينيّة، باندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربيّة، حيث استهدف الجنود، الشبّان الفلسطينيين بالقنابل الصوتية والغاز مسيل للدموع والرصاص المطاطي، أصيب على إثرها 4 مواطنين بحالات اختناق جرى إسعافهم ميدانيا.

هذا وانتشر الجنود في شوارع القرية حيث نصبوا الكمائن، ولاحقوا الشبان واعتقلوا ثلاثة منهم وهم: قسام نائل البرغوثي، ومؤمن كفاح البرغوثي، وورد عصام البرغوثي ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان منصور نصري صلاح رأفت محمد صلاح، و محمد عيسى اغنيم، بعد اقتحام منازلهم في البلدة، والشابين ياسين بدير ومجدي أبو عكر من مخيّم عايدة شمال بيت لحم، واقتحام منزل الأسير عبد الله شناعة في مدينة قلقيلية، واقتحام مدينة جنين.

أما في مدينة الخليل، فقد اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر جمال كرامة بعد اقتحام منزله بعد يوم واحد من استدعائه وزوجته لمقابلة مخابرات الاحتلال، وصادرت مركبته التي تركها جنود الاحتلال في أحد الشّوارع القريبة بعد تعطّلها، وصادروا مركبة المعتقل مجدي أبو عكر في مخيم عايدة ودراجة هوائية.

 كما اقتحم الاحتلال "مطبعة المناهل" في مخيم بلاطة بنابلس، وصادر محتوياتها علما أنها تعود للأسير غسان ذوقان ونجله الأسير معاذ، الذين تم اعتقالهما قبل ما يقارب الشهر واعتقال النجل الآخر براء بعدهما بأيام.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد