كشافة ومُرشدات "مركز يافا" ينظّمون رحلة كشفيّة

الأحد 23 سبتمبر 2018
كشافة ومُرشدات "مركز يافا" ينظّمون رحلة كشفيّة
كشافة ومُرشدات "مركز يافا" ينظّمون رحلة كشفيّة
فلسطين المحتلة

نظّمت مجموعة كشافة ومُرشدات "مركز يافا الثقافي"، قبل يومين، رحلة كشفيّة إلى جبل روجيب شرق المُحافظة، وشارك في الرحلة القائد رائد الخطيب وسماح اللداوي ومحمد أبو الرز.

وشارك في الجولة الكشفيّة ما يُقارب (60) مُشارك من كلا الجنسين، وبدأ السير من أمام المركز في مُخيّم بلاطة للاجئين شرقي نابلس، وصولاً إلى جبل روجيب.

سماح اللداوي قائدة الزهرات قالت إنّ هذه الرحلة الكشفيّة تهدف إلى تعليم المُشاركين السير على العلامات السرّية ونصب الخيام في الموقع، والتعرّف على الأغاني والشعارات الكشفيّة، وتم رفع سارية العلم وعمل وجبة غداء على الطريقة الكشفيّة.

ويُضاف إلى ذلك، تعرّف المُشاركين على المناطق المحيطة بهم. وفي ختام الرحلة الكشفيّة تم توزيع الهدايا الرمزيّة لجميع المشاركين في الرحلة

من جانبه، رحّب مساعد المجموعة الكشفيّة محمد أبو الرز بالفكرة مؤكداً على تفعيل هذه الأنشطة والرحلات الكشفيّة التي تُعرّف الأطفال على فلسطين.

وقال رائد الخطيب قائد المجموعة أنهم يعملون حاليّاً على جيل جديد للكشافة "إيماناً منّا بتدافع الأجيال والإيمان بتنوّع الأعضاء وإعطائهم الفرصة للتعبير عن الذات.

ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الأنشطة تأتي ضمن الخطّة السنويّة لمجموعة كشافة مرشدات "مركز يافا الثقافي"، والتي تشمل العديد من الأنشطة والجولات الهادفة للمُشاركين.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد