خبر: أسير مريض بالسرطان يُعلن إضرابه عن الطعام

فلسطين المحتلة | 2018-07-10 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلن الأسير المريض رجائي عبد القادر إضرابه المفتوح عن الطعام، وذلك بعد قرار "لجنة الإفراجات المُبكّرة" لدى الاحتلال، برفض طلب هيئة شؤون الأسرى والمُحررين بالإفراج المُبكّر عنه.

وأفاد مُحامي الهيئة يوسف نصاصرة، أنّ لجنة الإفراجات عقدت جلستها الثلاثاء 10 تموز/يوليو في سجن "إيشل"، للرد على طلب تقدّمت به الهيئة للإفراج عن الأسير المريض رجائي عبد القادر.

وأشار المحامي إلى أنّ الطلب قوبِل بالرفض تحت ذريعة واهية، تتمثّل بأنّ الوضع الصحي للأسير عبد القادر غير خطير، علماً بأنه مُصاب بسرطان الكبد والرئة، وتفاقمت حالته مؤخراً.

وفي حديثه أوضح المحامي نصاصرة أنّ الأسير عبد القادر يُعاني مؤخراً من أوجاع في الصدر ويُصاب بحالات دوار وأوجاع في الكبد، بالإضافة إلى عدم قدرته على النوم بسبب شدّة الألم.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني في وقتٍ سابق، أنّ الأسير عبد القادر يُواجه ظروفاً صحيّة خطيرة إثر إصابته بالسرطان، يُرافقها إهمال طبي ومُماطلة واضحة في تقديم العلاج اللازم من قِبل إدارة سجون الاحتلال.

ومن الجدير بالذكر أنّ الأسير رجائي عبد القادر (35) عاماً، من بلدة دير عمار قضاء رام الله بالضفة المحتلة، وهو مُعتقل لدى الاحتلال منذ عام 2015 وحُكم عليه بالسجن لمدة (45) شهراً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة