الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: أكاديميّون فلسطينيون يحصلون على جائزة Emerald Award
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-10-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصل أكاديميّون فلسطينيون من جامعة بيرزيت بالضفة المحتلة على جائزة "Emerald Award" الدولية، وذلك لاختيار ورقتهم العلميّة ضمن أفضل ثلاث أوراق بحثيّة لعام 2017.

شارك في إعداد الورقة التي جاءت بعنوان "آثار الخصائص التنظيمية والوظيفية على الانتماء التنظيمي للموظفين في منظمات الفنون والثقافة"، أساتذة إدارة الأعمال والتسويق في جامعة بيرزيت د. أنطون سابيلا، أ. ميرة الفار، أ. نيفين عيد.

وتناولت الورقة الانتماء التنظيمي لدى العاملين في منظمات الفنون والثقافة الفلسطينية كنوع من الاهتمام بشريحة مُهمّشة لم يتم دراستها في أبحاث سابقة، كما قامت بدراسة التأثير المشترك للخصائص التنظيمية والوظيفية ودورها في تشكيل انتماء الموظفين وتحديد طبيعته.

استخلص الباحثون أنّ خصائص الوظيفة وطبيعتها ودرجة مواءمتها مع تطلعات وأهداف العاملين الشخصية هي محددات أساسية لمدى انتمائهم التنظيمي ونوعه.

يُشار إلى أنّ مجموعة "أميرالد للنشر" التي تأسست عام 1967، تُعتبر شركة عالمية تربط البحث بالممارسة العملية لصالح المجتمع، وتضم أكثر من (290) دورية وأكثر من ألفي كتاب ومُجلدات لمجموعات الكتب، فضلاً عن تقديم مجموعة كبيرة من المنتجات الإلكترونية والمصادر والخدمات الإضافية للقراء.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة