الخميس 04 يونيو 2020
خبر: أونروا بغزة: سنستأنف توزيع المواد الغذائية خلال أيام وسنوصلها لمنازل اللاجئين

الأونروا | 2020-03-25 | متابعات

 

قطاع غزّة
 

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة "أونروا"، عدنان أبو حسنة، ظهر اليوم الأربعاء 25 آذار/ مارس، إنّ "وكالة أونروا ستستأنف خلال الأيام القليلة القادمة عملية توزيع المساعدات الغذائيّة للاجئين في غزّة".

وأوضح أبو حسنة خلال تصريحاتٍ إذاعية، أنّ "التوزيع سيكون عبر آلية توصيلها إلى منازل اللاجئين المستفيدين عبر وكلاء"، مُشيرًا إلى أنّ "ذلك منعًا للتجمعات والازدحام في ظل احتمالات انتشار فيروس كورونا".

كما بيّن أبو حسنة أنّ "وكالة أونروا تدرك الحاجة الماسّة للمواد الغذائية والكوبونات لدى اللاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون معظم سكان قطاع غزة"، مُضيفًا أنّ "قرار التعليق اتخذ في حينه بسبب اجراءات السلامة وعدم التجمّع وفي ظل حرص الوكالة على سلامة المنتفعين والعاملين".

وأكَّد أيضًا خلال حديثه أنّ "الوكالة تعمل الآن من أجل انهاء كافة الترتيبات ولضمان سلامة وصحة كافة الذين للهم علاقة بالآلية الجديدة"، مُشيرًا أنّه "سيتم إخبار كل المستفيدين خلال الفترة القريبة بالطريقة والتفاصيل الجديدة".

فجر الأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس كورونا في القطاع الذي يضم نحو 1.4 مليون لاجئ فلسطيني، بحسب وكالة "أونروا.

وفي سياقٍ آخر، أعلنت وكالة "أونروا"، اليوم، تفعيل الخط الهاتفي المجاني 1800444666 لكل مراكزها الصحيّة في قطاع غزّة، للاستفسار عن جميع الخدمات الصحية المقدّمة وتلقي المشورة الصحية والطبية بدلاّ من الحضور للعيادة، حفاظًا على حياة المراجعين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة