الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة طالت مخيّمات الدهيشة وبلاطة والأمعري
إصابات واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة طالت مخيّمات الدهيشة وبلاطة والأمعري
فلسطين المحتلة | 2017-11-01 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء الأول من تشرين الثاني، واعتقلت نحو (17) فلسطينياً خلال مداهمات لمنازلهم، ما أدى لاندلاع مواجهات وسقوط إصابات في صفوف الفلسطينيين.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، واعتقلت باسل العيسة، إسماعيل عليان، رأفت أبو عكر، فيما انتشر أفرادها في المخيّم واعتلت القناصة أسطح بعض المنازل.

وأصيب خلال المواجهات عدد من أهالي المخيّم بالرصاص والغاز، فيما رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأفرجت قوات الاحتلال فيما بعد عن المحتجزين أبو خلف الأطرش والشاب أحمد الأطرش، وحسب المُفرج عنهم فإنّ ضابط جيش الاحتلال في تلك المنطقة المدعو "الكابتن نضال" أوصل رسالة بأنّه سوف يُكثّف الاقتحامات للمخيّم.

فيما زعم الاحتلال عثور قواته على أسلحة خلال اقتحام بلدة أم سلمونة قضاء بيت لحم.

في رام الله المحتلة، أعلن جيش الاحتلال عن مصادرته مبلغ من المال يُقدّر بحوالي خمسين ألف شيقل خلال اقتحام مخيّم الأمعري للاجئين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة بشرى الطويل عقب مداهمة منزلها بمدينة البيرة.

في نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية برفقة مئات المستوطنين لاقتحام قبر يوسف الواقع قرب مخيّم بلاطة للاجئين، وأصيب خلال المواجهات نحو (25) فلسطينياً بالغاز المُسيل للدموع والرصاص المطاطي، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وائل الحشاش من مخيّم بلاطة.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوباً واعتقلت همام عدنان كميل، حمادة نجي سباعنة، أسامة خالد أبو الرب، باسل كميل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة