خبر: إصابات واعتقالات في اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين بالقدس المحتلة
إصابات واعتقالات في اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين بالقدس المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-07-05 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال حي عين اللوزة وبطن الهوى ببلدة سلوان في القدس المحتلة، مساء الأربعاء 5 تموز، وقامت بالاعتداء على الأهالي ما أدّى لإصابة بعضهم بحالات اختناق شديدة ورضوض مختلفة، واندلعت مواجهات في المنطقة.

أفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان بأنّ ستة مقدسيين أصيبوا في حي عين اللوزة عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنزل الفلسطيني محمد العباسي في الحي، وقاموا بالصراخ أثناء تواجدهم في المنزل واعتدوا على المتواجدين فيه من النساء والأطفال وكبار السن، ثم شرعوا برش غاز الفلفل ما أدّى لحدوث إصابات اختناق، كما أشهروا السلاح باتجاه الشبان.

هذا وأوضحت عائلة العباسي أنّ قوات الاحتلال اعتدت على الحاج أمين العباسي (65) عاماً بالضرب والدفع، فيما أصيبت الحاجة أم محمد العباسي (55) عاماً والرضيع جود العباسي والشبان عماد ومحمد وأيمن العباسي بحالات اختناق.

أوضح المركز كذلك أنّه عقب اقتحام منزل عائلة العباسي اندلعت مواجهات عنيفة في حي عين اللوزة، واستخدمت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت بصورة عشوائية، وخلال عملية الاقتحام اعتقت قوات الاحتلال الشابين محمد إبراهيم رويضي (20) عاماً ومحمد عماد طه (19) عاماً من حي عين اللوزة.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، اعتدى مستوطنون وحراسهم وقوات الاحتلال على الأهالي في حي بطن الهوى بالضرب وغاز الفلفل، كما اقتحم الحي قوات برفقة مخابرات الاحتلال وقاموا برش الغاز على أهالي الحي ما أدّى لحدوث إصابات بحالات اختناق من بينها عدي الرجبي، ماهد عبد الواحد، يزن الرجبي، أنس قراعين.

في سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الشويكة في طولكرم المحتلة فجراً، واعتقلت أمجد بسام التيني ونصري أبو عايشة، وقامت بتفجير عدد من أبواب المحال التجارية وتفتيشها. كما اقتحمت قوات أخرى مدينة البيرة المحتلة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة