الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خاص: إصابة نحو 8 عمال فلسطينيين في كازاخستان جراء اعتداءات وحشية ومخاوف من ترحيلهم
من الاعتداء
الفلسطينيون حول العالم | 2019-06-29 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كازاخستان 

أكد أحد المهندسين الفلسطينيين العاملين في كازخستان لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إصابة نحو 8 عمال فلسطينيين بجروح بين الطفيفة والمتوسطة جراء الاعتداءات التي طالت عمالاً عرب يعملون لدى شركة "المقاولون المتحدون" (C.C.C.) في مدينة تينجيز.

وقال المهندس بلال عبدالرازق من مخيم نهر البارد والعامل لدى الشركة إن الاعتداءات بدأت عند العاشرة من صباح اليوم، حين شرع آلاف العمال الكازخيين في الاعتداء على العمال العرب في الإدارات وفي مواقع العمل، وذلك رداً على نشر شاب لبناني يدعى إيلي داوود صورة مستفزة لأحد البنات الكازخيات، ما اعتبروه إهانة للشعب.

وأكد عبدالرازق أن الشرطة الكازخية نقلت العمال الفلسطينيين من مخيمات لبنان والداخل الفلسطيني والذين يشكلون النسبة الأكبر من عمال الشركة، مع كثير من العمال العرب إلى سكن تابع لشركة أمريكية، وباشرت بتدقيق جوازات سفرهم وإقاماتهم وسط مخاوف كبيرة من ترحيلهم.

هذا وناشد عبدالرازق عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" السفارة الفلسطينية في كازخستان بالتواصل معهم والاطمئنان على أحوال المصابين والحؤول دون ترحيلهم، إذ لا علاقة لهم من قريب أو بعيد بالحادثة التي أثارت حفيظة آلاف العمال الكازاخيين.

وفي سياق متصل، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية إن الأردنيين العاملين لدى شركة "المقاولون المتحدون" بخير وهناك إصابات طفيفة، مشيراً إلى أنه تم توفير العناية الصحية المطلوبة لهم وأن السفارة مستمرة بالتواصل مع الأردنيين العاملين كافة للإطمئنان على أوضاعهم وتأمين احتياجاتهم.

وطلب في حال توفر أية معلومات تتعلق بإصابة مواطن أردني أو فلسطيني يحمل جواز السفر الأردني هناك التواصل الفوري مع السفارة الأردنية في كازخستان أو مع مركز العمليات في وزارة الخارجية هاتف 00962795497777 وعلى مدار الساعة.

فيما لم يصدر عن سفارة السلطة الفلسطينية في كازاخستان أي إجراء بهذا الخصوص، كما حاولنا الاتصال بها مراراً ولم يجب أحد علينا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة