الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: إعتصام حاشد في مخيّم نهر البارد تأكيداً على الحقوق
صورة من الاعتصام في مخيم نهر البارد
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-03-24 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دفاعاً عن حقوقهم المسلوبة من قبل وكالة "أونروا"، توجه حشد من أهالي مخيم نهر البارد، ظهر اليوم الجمعة 24 آذار،  للاعتصام أمام مكتب مدير خدمات الوكالة في المخيّم، معلنين استمرارهم بالإعتصام المفتوح حتى نيل حقوقهم.

أكّد المعتصمون على تمسكهم بالعناوين التي رفعت منذ بداية هذا التحرك،  وهي "دفع بدل الإيجار لحين إعمار كل المخيّم، والإسراع في إعمار ما تبقى من رزم وتأمين المبلغ المالي لها".

وتخلّل الإعتصام إلقاءً لعدّة كلمات، أكدت على حق الأهالي بالإعتصام والإضراب نتيجة لتجاهل الأونروا وتقصيرها الملحوظ حيال المسؤوليات التي تقع على عاتقها.

وطالب المعتصمون القيادة الفلسطينية وسفارة فلسطين ولجنة ملف نهر البارد، بتحمل مسؤوليتهم في رفع الظلم الواقع على أهالي المخيّم، والدعوة إلى مؤتمر آخر عاجل للمانحين وشرح معاناة أهالي نهر البارد والمستمرة منذ سنوات طوال.

كما أكد المتحدثون على "المضي بهذا الإعتصام إلى أن يرفع هذا الظلم وعودة بدل الإيجار والإسراع في الإعمار، بالإضافة إلى تأمين الطبابة وحق الأهالي في التعويض لما خسروه في هذه الحرب الظالمة.

وأشار الناشطون أنّهم  مقبلين على مرحلة جديدة من التصعيد في وجه وكالة "أونروا" طالما هي تسير على خطى سياسة تتجاهل مطالبهم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة