الأربعاء 01 أبريل 2020
خبر: استشهاد الأسير المحرر مازن المغربي نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال
أول شهداء الإضراب.. استشهاد الأسير المحرر مازن المغربي المضرب عن الطعام
فلسطين المحتلة | 2017-05-01 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استشهد الأسير المحرر مازن محمد المغربي (45) عاماً من قرية عبوين شمالي رام الله المحتلة، الثلاثاء 2 أيار، نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرّض له خلال فترة اعتقاله في سجون الاحتلال، وأضرب عن الطعام دعماً للأسرى في سجون الاحتلال.

أعلن عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ الأسير المحرر المغربي عانى من الفشل الكلوي الذي استفحل نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال وهو يقوم بعمليات غسيل كلى بشكلٍ مستمر.

بدوره، قال رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان أنّ المغربي تعرّض لجلطة أثناء تواجده في خيمة الاعتصام بمدينة رام الله المحتلة وهو مضرب عن الطعام تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال المضربين لليوم السادس عشر على التوالي، وتم نقله إلى المستشفى واستشهد فجراً.

يُشار إلى أنّ الشهيد المغربي قد تحرّر من سجن "النقب الصحراوي" قبل قرابة عامين، وطيلة فترة اعتقاله كان مُعرّضاً لسياسة الإهمال الطبي وعدم حصوله على العلاج ما أدّى إلى تفاقم حالته الصحيّة.

ويتعرّض الأسرى في سجون الاحتلال إلى سياسة الإهمال الطبي التي تؤدي لإصابتهم بالعديد من الأمراض وفي بعض الأحيان تؤدي إلى استشهادهم، وشملت مطالب الأسرى المضربين عن الطعام إنهاء سياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة