الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: استمرار فتح الحاجز أمام المحاصرين في مخيّم اليرموك لتناول الطعام
صورة توضيحية للمسار الذي يسلكه الأهالي للخروج
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-03-28 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل تنظيم "داعش" السماح للسكّان المحاصرين، في مناطق الريجة وجادات عين غزال في مخيّم اليرموك، بالخروج من مناطقهم لتناول الطعام بشكل يومي، وذلك عبر الحاجز الجديد بإتجّاه شارع الـ15 غرب اليرموك، حيث يُفتح الحاجز يوميّاً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر.

ويشترط عناصر "داعش" على الأهالي، عدم إدخال الطعام وأي من المستلزمات الأخرى الى مناطقهم الخاضحة لسيطرة جبهة " تحرير الشام"  أثناء عودتهم اليها، تحت طائلة مصادرتها، وتعرّض من يحاول ذلك الى عقوبات.

ونقل مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عن أحد المدنيين في تلك المناطق قوله، أنّ مناطق سيطرة "جبهة تحرير الشام" تعاني خلال الفترة الاخيرة، من شح في المواد التموينية التي قامت الجبهة  بتخزينها في وقت سابق، وتقوم الجبهة بخفص كميات الحبوب، التي كانت توزعها على مقاتليها بمعدل النصف.

ويذكر أنّ حصاراً يفرضه تنظيم "داعش" على مناطق سيطرة جبهة "فتح الشام" مستمر منذ قرابة ثلاثة أشهر، يمنع بموجبه التنظيم إدخال اي نوع من المواد الغذائية، والمستلزمات المعيشيّة الى مئات المدنيين القاطنين في تلك المناطق، ويصادر المعونات الإغاثية التي تصلهم، بحجّة عدم وصولها الى ايدي مقاتلي "فتح الشام".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة