الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: اشتباكات في مخيّم اليرموك بين "داعش" وجبهة "فتح الشام"
اشتباكات في مخيم اليرموك- من الأرشيف
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-03-28 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك، أنّ اشتباكات عنيفة قد جرت، عصر اليوم الثلاثاء 28 آذار، بين عناصر تنظيم "داعش" من جهة، ومقاتلين من جبهة "فتح الشام" من جهة ثانية، في منطقة شارع لوبية قرب ساحة "ابو حشيش".

المعارك التي استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الموجّهة، استمرّت لنحو ساعتين، وتوقفت بتقدّم مقاتلي "فتح الشام" وسيطرتهم على إحدى العمارات السكنية في محيط  ساحة "ابو حشيش"، وفق ما أفاد المراسل في حين تستمر عمليات القنص المتبادلة بين الطرفين حتى لحظة اعداد الخبر.

وفي مخيّم اليرموك أيضاً، شهدت منطقة العروبة جنوب المخيّم، توتراً عسكريّاً وحالة استنفار متبادلة لعناصر تنظيم "داعش" والفصائل التابعة للمعارضة السوريّة، على خط التماس مع بلدة يلدا المجاورة، تخللها اشتباك طفيف بالاسلحة الخفيفة، وذلك على خلفيّة قيام أحد فصائل المعارضة بتهريب شخصٍ مطلوب لتنظيم "داعش" الى بلدة يلدا.

ويذكر أنّ تنظيم "داعش" يفرض سيطرته على معظم مساحة مخيّم اليرموك منذ نيسان 2015، بينما تحتفظ جبهة " فتح الشام" ببعض الكتل السكنية في غرب اليرموك وشارع لوبية، ما يؤدي لحدوث اشتباكات متكررة على خطوط التماس الفاصلة بين مناطق سيطرة التنظيمين، التي يسكنها مئات المدنيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة