الأربعاء 27 مايو 2020
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة تطال فلسطينيين من مخيّمي الجلزون ونور شمس
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال فلسطينيين من مخيّمي الجلزون ونور شمس
فلسطين المحتلة | 2017-11-23 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الخميس 23 تشرين الثاني، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات لمنازلهم في عدة مناطق، طالت مخيّم الجلزون للاجئين بالإضافة لاعتقال شاب من مخيّم نور شمس.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة، خلال اقتحام مخيّم الجلزون للاجئين شمال شرقي رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

فيما اعتقلت الشاب يوسف محمد داوود صلاح من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم المحتلة، واحتجزت والدته لعدة ساعات في المنزل عقب اقتحام المنطقة.

وفي قلقيلية المحتلة، داهمت قوات الاحتلال أكثر من (30) منزل في قرية عزون شرقاً، ووزعت منشورات تُهدد بفرض عقوبات بحق الأهالي في حال تواصل رشق الحجارة، وواصلت قوات الاحتلال تنكيلها بالأهالي حيث اعتدت على شاب بالضرب المبرح ما أدى إلى إصابته برضوض.

يأتي ذلك في الوقت الذي تفرض فيه قوات الاحتلال حصاراً على البلدة من أسبوع، يتمثل بإغلاق مستمر لمداخلها ومنع حركة الخروج منها لفترات طويلة.

أما في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيّم نور شمس للاجئين، خلال مروره على حاجز عسكري قرب نابلس، وحسب مصادر محلية فإنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عز الدين أبو دية على حاجز "شافي شمرون" على الطريق بين نابلس وطولكرم، واحتجزوا الشاب لفترة قبل نقله بواسطة دورية عسكرية إلى جهة مجهولة.

وفي جنين المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال بلدات قباطية ومثلث الشهداء ويعبد جنوب المدينة، وانتشر الجنود في شارع المقاهي وسط قباطية حيث اندلعت مواجهات واسعة أطلقوا خلالها القنابل الصوتية والغازية، كما اعتقلوا محمد صالح سباعنة ونكلوا به وبعائلته، ونصبوا الكمائن في المنطقة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة