الخميس 19 سبتمبر 2019
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّم جنين.. وإعادة إغلاق مدخل قرية كوبر
صورة أرشيفية من اقتحامات قوات الاحتلال في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-07-30 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأحد 30 تموز، واعتقلت (15) فلسطينياً عقب مداهمة منازل الفلسطينيين، حسب بيان صدر عن الاحتلال، وطالت مخيّم جنين للاجئين.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم جنين بعدة آليّات عسكرية، داهمت منزلي عبد الله السعدي وضياء سلامة واعتقلتهما بعد أن قامت بتفتيش المنزل والتنكيل بهما، ونقلتهما إلى معسكر سالم، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة  مع جنود الاحتلال خلال عملية الاقتحام، قام الشبان خلالها بإلقاء الأكواع محليّة الصنع على الجنود، فيما أصيب اثنين من الشبان.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار من قِبل جنود الاحتلال، واقتحمت منطقة الإرسال في مدينة البيرة، بالإضافة لاقتحام بلدة دير نظام واعتقال والد الأسير محمد كفاية الذي يبلغ من العمر (62) عاماً بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا.

في قرية كوبر شمال غرب رام الله، يستمر الاحتلال في تضييق الخناق على أهالي القرية إذ اقتحمها فجراً وانتشر بشكل كبير في شوارعها، وقامت قوات الاحتلال بأعمال تجريف وإغلاق لمدخل القرية الرئيسي وسط اندلاع مواجهات مع الشبان، وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت مدخل القرية عدة مرات سابقاً وفتحه الأهالي.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد معبد بعد اقتحام منزله في منطقة الدوحة ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز.

وشهدت بلدة العبيدية شمال شرق بيت لحم اقتحاماً من قِبل قوات الاحتلال، طال منزل الأسير المحرر عماد ردايدة، واندلعت مواجهات في بلدة الخضر جنوباً.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل لعائلة قيسية في بلدة الظاهرية جنوباً وقامت بتخريب محتوياتها، بالإضافة لمداهمات في مدينة الخليل ويطا جنوباً، فيما بدأت جرّافات الاحتلال في التجريف بمنطقة مثلث خرسا تمهيداً لبناء برج عسكري.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة