الأحد 23 فبراير 2020
خبر: اقتحامات ومصادرة آلاف الشواقل بالضفة المحتلة
اقتحامات ومصادرة آلاف الشواقل بالضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-10-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال، فجرة الأربعاء 4 تشرين الأول، حملة اقتحامات بمناطق بالضفة المحتلة، تخللها مداهمات ومصادرة آلاف الشواقل من يطا والظاهرية وبيت أمّر وقباطية بزعم أنها تعود لفصائل فلسطينية، فيما زعم جيش الاحتلال أنّه خلال عمليات المداهمة والتفتيش عثرت قواته في بلدتي بيت أمّر وقباطية على أربع قطع سلاح.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس شحادة في مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة، بعد أن تجمّعت حشود عسكرية على حاجز المخيّم، وقامت بإيقاف المركبات والتدقيق في البطاقات الشخصية للسكان.

كما اقتحمت قرية العيساوية وداهمت منازل عدد من الأهالي، بالإضافة لاقتحام بلدة حزما واعتقال أربعة شبان تواجدوا في طريق القاعة ببلدة بدّو شمال غرب القدس، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس، أدت إلى وقوع إصابات.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين خالد وفضل محمد رومي من يطا، ومحمد موسى أبو علان وأنس عويصة من الظاهرية، فيما اندلعت مواجهات في بلدة بيت أمّر أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة ما أدى إلى إصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق.

الناشط الإعلامي محمد عوض أفاد أنّ جنود الاحتلال صادروا مبلغ عشرة آلاف شيقل من منزل إبراهيم عبد الحميد أبو مارية ومبلغ (1540) شيكل من منزل ماهر إبراهيم صبارنة، وتم تسليمهم أوراق بالمبالغ المُصادرة لمراجعة ما يُسمى "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال، كما قاموا بمصادرة جهاز تسجيل لكاميرات منزل علي عياد عوض.

كما داهم الجنود منازل مرشد محمد عوض، رشيد أحمد عوض، عيسى علي الصليبي، ومنزل والد الشهيد عمر عرفات الزعاقيق ومنزل محمد عيسى الزعاقيق، واحتجزوا المواطنين داخل غرف وقاموا بتفتيش منازلهم، واقتحموا كذلك منزل هشام حميدان الشرباتي وتسليمه بلاغ استدعاء لمراجعة مخابرات الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة